الصحراء زووم _ الخليل احمدو : خديجة تهب لسترة الفضيحة


أضيف في 27 يونيو 2016 الساعة 22:20


الخليل احمدو : خديجة تهب لسترة الفضيحة


بقلم : الخليل احمدو

غريب هو أمر حزب العدالة و التنمية وأعضائه, لقد استطاب لهذا الحزب دور المعارضة حتى أصبح لا يجيد  غير ذلك , تجده في موقع الحكومة و المعارضة في  الآن ذاته , هذا الذي لم تشهده حكومات الإنس ولا ممالك الجن . يصدر بن كيران  قرار اليوم ويندد رفيقه داخل نفس الحزب في  اليوم الموالي. إن هذا الارتباط النفسي العصابي  بالفعل الاعتراضي , لهو راجع  بالأساس إلى حماوة الدفء  المريح التي يوفرها لباس المعارضة . يتذكر جيداً  المعطلين كيف أن مقرات حزب العدالة والتنمية كانت  مفتوحة في وجوههم قبل انتخابات 2011  وبيانات الحزب الذائدة  عنهم بشدة وتصريحات قيادته  المؤازرة لهم , لكنهم يتذكرون  مراراً  أبوابه التي غلقت إغلاقاً منيعاَ بعد نجاح الحزب في انتخابات 2011 , يتذكرون العصي التي  نزلت على رؤوسهم  والمراسيم  التي قضت على طموحهم, وخيانتهم للعهود ( مرسوم الوزاري رقم 2.11.100 الصادر بتاريخ 8-4- 2011 )  و (محضر 20 غشت).

       بعد كل هذا و ذاك تخرج علينا خديجة  تدٌعي الفضيلة  كأنها  أتخيرت بأصوات  الساكنة العريضة  في حين أنها عبرت  عن طريق اللائحة النسائية اللينة و اليسيرة , تدافع عن رئيسها الشوباني وتدعوه مثل من يدعو قريبه للوليمة , تدعوه كما دعت نفسها من قبله للعيون المسكينة , تدعوه بكل وقاحة قبل أن يتناسى  ويغفل الشعب عن فضيحته الشنيعة . فهذا الرئيس الذي اشترى 7 سيارات له  ولنوابه من نوع  فولسفاكن  كات كات ب 280 مليون سنتيم  من ميزانية جهته  الفقيرة ( جهة درعة-تافيلالت ) , الأدهى والأمر من ذلك  عبر عن رغبته في شراء  طائرة  لتنقلات نوابه  المحترمين , من أموال أكثر الجهات عوزاً  و أقلها  تعليماً وأشحها موارداً ,  لم يتوقف رفيق خديجة عند هذه الفضيحة و أتبعها بأخرى مُريعة , فقد سبق له حجز 40 غرفة لأعضاء الجهة المشكلين للأغلبية البالغ عددهم 24  عضو فقط بفندق ثمن الغرفة الواحدة فيه تكلف 1200 درهم .

      لقد بلغت  الجرأة  بخديجة لتسخر من المواطن  الصحراوي و تتحدى  مشاعره  بدعوتها للفساد والتبذير  وقمة  الإسراف والاستهتار بمستقبل الساكنة المحلية , لقد تبادر إلى ذهني أن بدعوتها الشوباني لرئاسة جهة العيون-الساقية الحمراء , قد توسع لائحة المدعوين لبقية إخوتها في الحزب لتشمل المذكور أسمائهم أسفله :

   موح الرجدالي : رئيس جماعة تمارة 2003-2009 

      احد أعضاء حزب العدالة والتنمية ترك مجلس المدينة وهي في حالة ترثى لها ديون متراكمة على المجلس  تتجاوز 300 مليون درهم سال الكثير من الحبر حول مصير  هذه الأموال,  و أزيد من 700 أسرة  تعيش تحت البيوت  القصديرية وسط أكوام  من الأزبال  والقمامة المتناثرة حول أحياء المدينة , بنية تحتية هشة , ومشاكل النقل الحضري العويصة , أزمة  خانقة للسير  والجولان داخل المدينة .

     محمد ايت سي مبارك : رئيس جماعة العرائش )2009-2016(

     عضو سابق بالعدالة والتنمية ارتبط اسمه بملفات فساد عديدة , فبعد أن كانت المدينة من قبله مضرباً للمثل لجمالها ونظافتها , أصبحت في عهده تلقب بمدينة الأزبال و اختفت معالمها  التاريخية بين أكوام  النفايات , وانتشرت دور الصفيح  انتشار  النار  في الهشيم , وهاجر شبابها هرباً من هذا الجحيم  .

  محمد حنيني : رئيس جماعة ميدلت (2009-2016)

     عضو بحزب العدالة والتنمية غادر البلدية بفضيحة من العيار الثقيل بع أن تم تصويره وهو يتسلم الرشوة من أحدهم, و أحيل على النيابة العامة بتهمة الارتشاء والابتزاز   وتكوين عصابة إجرامية , ترك خلفه المدينة في حالة من الفقر المدقع والبؤس الشديد بنية تحتية هشة و أحياء هامشية و فرص عمل  شبه منعدمة . 

   هؤلاء هم إخوة  خديجة في الحزب ورفاقها في الدرب دعتهم لنا حتى يسيرون أمورنا  و يعدلون حالنا , لقد دعت من  يسرقون مالنا و يجوعون أهلنا , لا أهلا ولا سهلا بهم , وإذا  كان هؤلاء هم زمرتك فقد كشفنا غطائك وسقط عنك قناعك و لن  يشفع   لكِ حجابك .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الجهـوية المتقدمة وإشكالية التقطيع الترابي
الحكم الذاتي والجهوية الموسعة..
سيدي إفني، هل فقدنا الأفق؟؟؟
فيضانات كلميم الدروس والعبر..فهل من معتبر؟؟؟
2015 : للصحراء رب يحميها
سياسة الحيوانات ؟
عفوا لست بشارلي...!!
عدنا والعود أحمد...حرية الرأي والتعبير.. إلى أين ؟؟؟
المعطل الصحراوي، بين مطرقة التخبط والإرتزاق و سندان الإقصاء.
توفيق بوعشرين: طاحت الصمعة علقوا الحضرمي