الصحراء زووم _ برشلونة يتسيد الكلاسيكو بثلاثية ويُحطم آمال ريال مدريد في الليجا


أضيف في 23 دجنبر 2017 الساعة 15:20


برشلونة يتسيد الكلاسيكو بثلاثية ويُحطم آمال ريال مدريد في الليجا


الصحراء زووم :


استسلم ريال مدريد لعاصفة غريمه برشلونة في الشوط الثاني من الكلاسيكو الأول بالليجا هذا الموسم، بالخسارة بثلاثية نظيفة على ملعب البيرنابيو، لحساب الجولة.

 

اندفع ريال مدريد إلى الأمام مع صافرة البداية، وقد نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في بلوغ الشباك برأسية في الدقيقة 2، لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل.

 

وعاد هدّاف ريال مدريد للحصول على فرصة أخرى لبلوغ الشباك في الدقيقة 10، لكنه فشل في التسديد نحو المرمى، لتمر الكرة بين أقدامه على بعد أمتار قليلة من شتيجن.

 

لكن برشلونة لم يبقَ مكتوف الأيدي، بل حاول امتصاص حماس وضغط غريمه التقليدي، وحاول الخروج إلى الهجوم في بعض اللقطات الخطيرة عن طريق باولينيو وميسي.

 

واعتمد الفريقان في باقي الدقائق على الأطراف نظراً للكثافة العددية في وسط الميدان، قبل أن تعود الحملات الهجومية الخطيرة من كلا الجانبين، مع تألق واضح للحارسين.

 

ومرر ميسي كرة ذكية في ظهر المدافعين، تابعها باولينيو داخل منطقة الجزاء بتسديدة رائعة أبعدها نافاس بصعوبة إلى الركنية، كما سدّد رونالدو كرة قوية على الجانب الأيمن من المرمى، وأبعدها تير شتيجن ببراعة.

 

وعاد ميسي إلى الطرف الأيسر من هجوم برشلونة، ليرفع عرضية جميلة حوّلها البرازيلي باولينيو برأسية محكمة في الزاوية اليمنى، لكن نافاس تألق مجدداً بالتصدي لكرته.

 

وبنفس الطريقة تقريباً، هدّد ريال مدريد مرمى تير شتيجن من عرضية لمارسيلو على الرواق الأيسر، سارع إليها بنزيمة قبل المدافع ليحوّلها برأسية في القائم الأيسر.

 

وحصل ليو ميسي على ركلة حرة في مكان قريب من منطقة الجزاء لكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري، لتأتي صافرة الحكم معلناً عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

لكن الكلاسيكو شهد بدايته الحقيقية مع انطلاق الشوط الثاني، مع استحواذ برشلونة على الكرة وسيطرته على زمام الأمور، بينما انكمش مدريد في الدفاع في انتظار فرصته.

 

ومن هجمة قادها إنييستا من الوسط، تبادل لاعبو برشلونة الكرات مع تركيز لاعبي الريال على ميسي، لتصل الكرة إلى سواريز في موقف جيد للتهديف، فما كان منه إلا التسديد ووضع الكرة في الشباك بين يدي نافاس في الدقيقة 53.

 

وأتيحت فرصة أخرى للمهاجم الأوروجوياني سواريز بعدها بخمس دقائق، حين هرب من الرقابة لينفرد بالحارس على الجانب الأيمن، لكن تسديدته ذهبت إلى الشباك.

 

وعاد سواريز للحصول على فرصة واضحة أمام المرمى، لكن نافاس تصدى له لتسديدته الأولى، بينما تصدى القائم الأيسر للكرة الثانية من المهاجم الأوروجوياني.

 

ولم تكتمل اللقطة إلا بكرة متجهة إلى الشباك، أبعدها كارفاخال بيده، ليتلقي البطاقة الحمراء ويحصل برشلونة على ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح في الدقيقة 64.

 

ورغم النقص العددي، إلا أن زيدان قرر المجازفة بالهجوم بإشراك بيل وأسينسيو مكان لاعبي الوسط، وكان الويلزي قريباً من تقليص النتيجة من تسديدة تصدى لها الحارس تير شتيجن في الدقيقة 78.

 

وازدادت الإثارة والفرص المتبادلة في الدقائق الأخيرة، مع تألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة راموس، كما فعل نافاس في إحدى المحاولات الخطيرة للبديل سيميدو.

 

وانتهى الكلاسيكو بفوز برشلونة 0-3 بعدما تلاعب ميسي بالدفاع في آخر لقطة، ليمرر إلى أليكس فيدال والذي تغلب بقوة تسديدته على نافاس ليتدخل الكرة إلى الشباك.

 

وبهذا الفوز، عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الذي يملك مباراة ناقصة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شعارات سياسية تفتتح مباراة وفاق سطيف بالموندياليتو
العيون : إختتام فعاليات دورة تدريبية خاصة بمدربي وحكام سباقات الدراجات الهوئية
عشاق المرينغي بالأقاليم الجنوبية يرحلون بشكل جماعي صوب مراكش
غضبة ملكية الملك ... والجنرال بنسليمان يدخل على الخط في فضيحة ملعب الرباط..
طريف : بعد فضيحة ملعب الرباط ,,"فايسبوكيون" يطالبون أوزين بزيارة "وادي الموت"
عاجل : أمر ملكي بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة
شباب المسيرة يزحف نحو المقدمة
لحاق "أفريكا - إيكو رايس" يحط الرحال بمدينة الداخلة المحطة الخامسة والأخيرة
إعفاء أوزين من مهامه وهذا نص بلاغ الديوان الملكي
هذه هي القرارات التي وقعها أوزين ساعات قبل إعفاءه من مهامه