الصحراء زووم _ ''نزيف أصوات إفريقيا'' يَستمِرّ.. ناميبيا وزيمبابوي يَنْضمان لمُؤيّدي الملف المشترك


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 06:57


"نزيف أصوات إفريقيا" يَستمِرّ.. ناميبيا وزيمبابوي يَنْضمان لمُؤيّدي الملف المشترك


الصحراء زووم : متابعة

 

بعد جنوب إفريقيا وليبيريا، جاء الدور على كل من ناميبيا وزيمبابوي ليعلنا دعمهما الكامل للملف الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 على حساب المغرب، ليوجها بذلك ضربة أخرى موجعة لحظوظ المملكة في نيل شرف التنظيم في محاولتها الخامسة.


وأكدت وسائل إعلام محلية بزيمبابوي، اليوم، أن فيليب شيانغوا، رئيس اتحاد زيمبابوي لكرة القدم، قد أكد دعمه، رسميا، للملف الثلاثي عقب مباحثات أجراها مع مسؤولين في وزارة الخارجية والرياضة، مشيرا في الآن ذاته إلى أن صوت زيمبابوي في تصويت يوم 13 يونيو الجاري سيكون لصالح ملف "يونايتد" بدلا من المغرب.


وأوضح المصدر ذاته أن قرار اتحاد الكرة في زيمبابوي أتى مباشرة بعد زيارة وفد الملف الثلاثي للدولة الإفريقية، حيث أجرى ممثلو الملف المشترك محادثات مع عدة شخصيات في الدولة، أثمر عن دعم الأخيرة للملف الأمريكي، رغم الملف المغربي، المرشح باسم الدول الإفريقية.


وكانت ناميبيا قد تبنت بدورها موقف حكومة بلادها المعادي للمغرب، أمس، معلنة بذلك تقديم صوتها على طبق من ذهب لصالح الملف الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك، حيث دبجت الصحافة المحلية تقارير ترجع فيها أسباب رفض اتحاد ناميبيا لكرة القدم للمغرب، لموقف الحكومة في "قضية" الصحراء المغربية.


وتنتمي ناميبيا وزيمبابوي لدول "Cosafa" وهي مجلس الاتحادات الجنوب إفريقية لكرة القدم، التي تضم 14 اتحادا كرويا، حيث سبق لجنوب إفريقيا بدورها، وهي عضوة في المجلس أن أكدت دعمها الكامل للملف الثلاثي؛ الشيء الذي ينبئ بخطر قادم للملف المغربي، حيث يرتقب أن تنظم دول أخرى من الاتحاد الإقليمي ذاته للدول الداعمة للملف الثلاثي، بعد أن تخضع لتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وسبق لليبيريا بدورها أن أعلنت توجهها التصويت لصالح الملف الأمريكي، مفضلة الحفاظ على مصالحها السياسية والاقتصادية، قبل أن يعلن اتحاد أفغانستان، اليوم، من جهته مساندة الملف المشترك، وهي إشارات تؤكد عزم الملف الأمريكي على كسب أكبر عدد من الأصوات وعدم ترك أي شيء للصدفة قبل موعد 13 يونيو المقبل بموسكو.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شعارات سياسية تفتتح مباراة وفاق سطيف بالموندياليتو
العيون : إختتام فعاليات دورة تدريبية خاصة بمدربي وحكام سباقات الدراجات الهوئية
عشاق المرينغي بالأقاليم الجنوبية يرحلون بشكل جماعي صوب مراكش
غضبة ملكية الملك ... والجنرال بنسليمان يدخل على الخط في فضيحة ملعب الرباط..
طريف : بعد فضيحة ملعب الرباط ,,"فايسبوكيون" يطالبون أوزين بزيارة "وادي الموت"
عاجل : أمر ملكي بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة
شباب المسيرة يزحف نحو المقدمة
لحاق "أفريكا - إيكو رايس" يحط الرحال بمدينة الداخلة المحطة الخامسة والأخيرة
إعفاء أوزين من مهامه وهذا نص بلاغ الديوان الملكي
هذه هي القرارات التي وقعها أوزين ساعات قبل إعفاءه من مهامه