الصحراء زووم _ أكاديمية العيون الساقية الحمراء تتوج بذهبية الكرة الحديدية


أضيف في 3 ماي 2019 الساعة 12:12


أكاديمية العيون الساقية الحمراء تتوج بذهبية الكرة الحديدية


الصحراء زووم : اكادير

 

تمكن فريق أكاديمية العيون الساقية الحمراء من التتويج بالبطولة الوطنية المدرسية " الجمنزياد " في صنف رياضة الكرة الحديدية وذلك خلال البطولة التي جرى تنظيمها بمدينة أكادير أيام 01 و 02 ماي 2019.

واستطاعات الثلاثية المكونة من " نفعي ابليل، محمد بوزليف، أشرف مسبح " من سحق كافة الفرق الممثلة لمختلف الأكاديميات بجهات المملكة بحصص عريضة متفاوتة وذلك نظرا للخبرة التي يتمتع بها لاعبي أكاديمية العيون الساقية الحمراء بقيادة الإطار التقني " يوسف تيرزاتين " الذي أبان عن مهارة عالية في مجال " الكوتشينغ " خلال هذه الدورة.

ويعود الفضل في هذا الإنجاز إلى نادي وداد السمارة للكرة الحديدية الذي ينشط به أعضاء فريق الجهة، حيث يعتبر هذا النادي مدرسة كروية تعمل بامكانيات متواضعة على نشر رياضة الكرة الحديدية وهو أمر يستدعي الاهتمام من طرف القطاع الوصي وكذا قطاع التعليم وذلك باعتماد هذه الرياضة ضمن الأنشطة الرياضية بالمؤسسات التعليمية.

جدير بالذكر أن أكاديمية العيون الساقية الحمراء  تميزت في صنف هذه الرياضية واستطاعت تحقيق اللقب وإحراز الذهب ويبقى السؤال المطروح: أين كانت مديرية التعليم بالسمارة قبل هذا الانجاز؟ ولما ذا تميزت رياضة الكرة الحديدية دون غيرها رغم أنها غير متواجدة بالمؤسسات التعليمية؟

وفي ذات السياق أفاد مصدر مقرب من الإطار التقني " يوسف تيرزاتين " أن هذا الأخير أعرب عن شكره للمسؤولين بأكاديمية العيون الساقية الحمراء ودورهم الفعال في مشاركة أبناء وداد السمارة للكرة الحديدة وتمثيلهم أحسن تمثيل لجهة العيون الساقية الحمراء، معربا في الوقت ذاته يضيف المصدر عن أسفه للتعاطي المحتشم مع مشاركة " نفعي ابليل ومحمد بوزليف " والذي تعاملت به مديرية التعليم بالسمارة.

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شعارات سياسية تفتتح مباراة وفاق سطيف بالموندياليتو
العيون : إختتام فعاليات دورة تدريبية خاصة بمدربي وحكام سباقات الدراجات الهوئية
عشاق المرينغي بالأقاليم الجنوبية يرحلون بشكل جماعي صوب مراكش
غضبة ملكية الملك ... والجنرال بنسليمان يدخل على الخط في فضيحة ملعب الرباط..
طريف : بعد فضيحة ملعب الرباط ,,"فايسبوكيون" يطالبون أوزين بزيارة "وادي الموت"
عاجل : أمر ملكي بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة
شباب المسيرة يزحف نحو المقدمة
لحاق "أفريكا - إيكو رايس" يحط الرحال بمدينة الداخلة المحطة الخامسة والأخيرة
إعفاء أوزين من مهامه وهذا نص بلاغ الديوان الملكي
هذه هي القرارات التي وقعها أوزين ساعات قبل إعفاءه من مهامه