الصحراء زووم _ جمعية فضاءات القراءة العمومية بالعيون تشرف على تقديم حصص في مجال التوجيه المدرسي لتلاميذ الثانية باكالوريا


أضيف في 24 أبريل 2019 الساعة 10:37


جمعية فضاءات القراءة العمومية بالعيون تشرف على تقديم حصص في مجال التوجيه المدرسي لتلاميذ الثانية باكالوريا


الصحراء زووم : العيون

 

نظمت جمعية فضاءات القراءة العمومية للتنشيط الثقافي والتربوي بتنسيق مع النيابة الاقليمية للتعليم بالعيون، عشية الاثنين 22 أبريل بالثانوية التأهيلية "معارك تكل"، حصة لتلاميذ مستوى الثانية باكالوريا في مجال التوجيه المدرسي، بحيث تناولت الحصة المندرجة ضمن البرنامج السنوي للجمعية، شرح مفصل لمختلف التخصصات والشعب المتاحة لتلاميذ ما بعد الباكالوريا.



وشملت الحصة التي دامت زهاء ساعتين أربعة محاور رئيسية؛ الاول تمحور حول "المعاهد والجامعات بالجهات الجنوبية الثلاثة"، وتناولت بالشرح المفصل مختلف المعاهد والجامعات المتاحة أمام التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا بمختلف تخصصاتها، مع شرح دقيق للشروط التي يضعها كل معهد والاجراءات الادارية المطلوبة للتسجيل.



فيما تناول المحور الثاني "الجامعات بمختلف تخصصاتها" والذي تطرق للخطوات المطلوبة للتسجيل في الجامعات والشعب؛ وكذا الكليات حسب التخصص بمختلف المدن المغربية.



وركز المحور الثالث على المعاهد العليا المتواجدة بمختلف المدن المغربية وهو المحور الذي شكل حلقة أساسية من هذا البرنامج التوجيهي نظرا لما لهذه المعاهد من أهمية قصوى، بحيث تضمن المحور بالشرح الدقيق كل ما له علاقة بالمعاهد العليا، والشعب التي تخول لكل طالب امكانية التسجيل، وكذا المعدلات المطلوب توفرها بالنسبة لكل معهد.

هذا وتناول المحور الاخير فقرة خاصة بالدراسة بالخارج، مع توضيح مفصل للاجراءات الادارية المتعلقة بالتسجيل في الجامعات خارج البلاد.

وأكد الأطر الساهرين على تنشيط حصص التوجيه على أهمية التحصيل الدراسي الجيد الذي يخول للتلاميذ النجاح بتفوق، مما يتيح لهم التسجيل بأفضل المعاهد والجامعات.

وتستمر جمعية فضاءات القراءة العمومية للتنشيط الثقافي والتربوي، في برنامجها التوجيهي الذي سيشمل عددا من المؤسسات التعليمية في غضون الايام القادمة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه