الصحراء زووم _ عاجل : ولد الرشيد أمام أكثر من 6000 شاب وشابة ومن قلب العيون الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوربية لايساوي الحبر الذي كتب به .


أضيف في 11 مارس 2018 الساعة 20:51


عاجل : ولد الرشيد أمام أكثر من 6000 شاب وشابة ومن قلب العيون الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوربية لايساوي الحبر الذي كتب به .


الصحراء زووم : المحفوظ أبيبك


إفتتح السيد مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية ومسؤول الجماعات الترابية منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الإستقلال، وسط حشد شعبي تاريخي للنخب الشبابية عن مدينة العيون والذي تجاوز 6000 الأف شاب وشابة وبحضور السيد سيدي محمد ولد الرشيد مسؤول التنظيمات الموازية والراوبط المهنية بالحزب  و المسؤول الوطني عن التواصل الداخلي للحزب و السيد الكاتب العام للشبيبة الإستقلالية و كتاب و رؤساء جميع التنظيمات و الجمعيات الموازية للحزب  .

وكانت بداية فعاليات ملتقى أطر و كفاءات المنظمة التي أختير لها كشعار " الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد " بقراءة أيات بينات من الذكر الحكيم ، لتصدح عقب ذلك  الحناجر  بشعارات و نشيد الحزب .

وإستهل ولد الرشيد مداخلته بكلمة ترحيبية بكتاب و رؤساء المنظمات الموازية للحزب ، مشيدا بحضورهم  الإجتماع الأول من نوعه في تاريخ الشبيبة الإستقلالية التي تحتفل بالذكرى 62 لتأسيسها، مؤكدا  على دور الشباب الحيوي داخل كافة الهيأت  الحزبية للمساهمة الفاعلة والقوية  في إنجاز و إنجاح المشاريع الكبرى ، مشيدا بالحضور القوي لأطر و منخرطي الشبيبة الإستقلالية بالعيون منوها كذالك بالمجهودات التي تقوم بها الشبيبة من أجل التأطير و التعبئة والمرافعة عن مطالب الساكنة والعمل على حلحلتها .

و أشار منسق الجهات الجنوبية الثلاث في كلمة موجهة للألاف من شباب و شابات الحزب التي حجت بكثافة إلى القاعة الأولى و الثانية و الفضاء الخارجي لقصر المؤتمرات الذي إمتلأ عن أخره ، على أنهم سطرو بأحرف من ذهب على أن حزب الإستقلال قوي بشبابه في إقليم العيون مبرزين  للجميع مدى الإنخراط الفعلي في الإستراتيجية الجديدة التي رسمتها القيادة السياسية لحزب الإستقلال .

كما بسط أمام أكثر من 6000 شخص من الشباب أن حزب الإستقلال أصبح أقوى مما كان عليه خلافا لما كان يتمناه أو يتوقعه البعض ، داعيا في كلمته الى بث روح النصر من خلال الحديث عن التاريخ الكبير لحزب الإستقلال و نضالاته، التي بدأت من المساهمة في تحرير الوطن وصولا إلى الجهاد الأكبر من خلال تنمية المدن و القرى التي يسير مجالسها الحزب، و إقليم العيون مثال حي وصارخ لايحتاج لأي برهان .

كما دعا ولد الرشيد الى تجديد العهد والوفاء للمواطنين، وتبني سياسة القرب في التعاطي معاهم والإنصات لمطالبهم وهمومهم ، ومحاولة بلورت حلول عملية لها، مؤكدا أن الصدق مبدأ أصيل في أدبيات ومبادئ الحزب .

معرجا في مداخلته على ضرورة العمل على أن يكون حزب الإستقلال هو المتصدر في الإنتخابات القادمة محليا و وطنيا، ليوجه بعد ذلك سهام النقد للمحكمة الأوروبية معتبرا أنها قرارها لايساوي الحبر الذي كتب به،  وليس له قيمة على الأرض لافتا الى أن إنتماء الصحراء للوطن الأم حقيقة لا رجعة فيها ولن تنال منها الأحكام القضائية المسيسة ، حاثا على أهمية ومصيرية  كافة المواطنين والمواطنين على اليقظة بغية محاصرة الدعايات المغرضة و التي تخدم أجندات معادية لوحدتنا الترابية .
 

وشدد ولد الرشيد في الأخير على أهمية عمل منتخبي و أطر الحزب على تكثيف التواصل، وتنظيم الأنشطة الإشعاعية الكفيلة بالتعبئة  و التعريف بقيم الحزب ، و الإستعداد لإستقبال الأمين العام للحزب في القادم من الأيام بالمركب الرياضي محمد لغظف .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل