الصحراء زووم _ بالصور : ندوة وطنية مشتركة بين ناديي الصحافة بالصحراء وجهة بني ملال خنيفرة تثير قضايا الإعلام ونزاع الصحراء


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 23:52


بالصور : ندوة وطنية مشتركة بين ناديي الصحافة بالصحراء وجهة بني ملال خنيفرة تثير قضايا الإعلام ونزاع الصحراء


الصحراء زووم : أحمد الساسي


احتضن مقر نادي الصحافة بالصحراء بمدينة العيون مساء اليوم الجمعة 13 أبريل 2018 أشغال ندوة وطنية بشراكة مع نادي الصحافة بجهة بني ملال خنيفرة في موضوع: "تحديات الإعلام الوطني وقضية الصحراء المغربية" بحضور كل من أعضاء نادي الصحافة بالصحراء ومجموعة من الصحفيين الممثلين لمختلف الوسائل الإعلامية بجهتي العيون الساقية الحمراء وجهة بني ملال خنيفرة.


واستهل اللقاء بمداخلة السيد "حسن المرتادي" رئيس نادي الصحافة بجهة بني ملال-خنيفرة الذي ركز على التعاطي الواقعي مع قضية الصحراء وضرورة تبني خطاب متزن ومهني للمحافظة على مسار البحث السلمي للقضية الأولى بالمملكة، كما عبر خلال مداخلته عن إعجابه ودهشته بالمستوى التنموي الذي وصلت له مدينة العيون من خلال الأوراش المفتوحة والمشاريع التنموية الكبيرة التي تسهر المجالس المنتخبة على إقامتها وهو ما يعكس غيرة مسييريها على هذه الأرض.


 
ومن جهته دعا السيد "ابراهيم بوهوش" رئيس نادي الصحافة بالصحراء إلى ضرورة إشراك الصحفيين أبناء المناطق الجنوبية، في الدفاع والمرافعة عن قضية الصحراء لدرايتهم أولا بالتفاصيل والحيثيات الدقيقة والتاريخية للملف، وثانيا لأنهم المعني الأول والأخير بمستقبل النزاع.



كما عرج ذات المتحدث من خلال مداخلته على أهمية إطلاع الوفد الصحفي على طرق معالجة المقالات الإخبارية المتعلقة بملف النزاع وضرورة استحضار الخصوصية الاجتماعية والسياسية وحتى الإنسانية للمنطقة، مع الحرص التام في عملية التحري على حقيقة ومصداقية الأخبار والمصادر.



وفي مداخلة لنائب رئيس نادي الصحافة بجهة بني ملال خنيفرة السيد "جمال السماوي" أكد على ضرورة تبادل الزيارات والإنفتاح على الجسم الصحفي بالأقاليم الجنوبية، وتبادل الخبرات للإطلاع عن كثب على الحقائق والوقائع المتعلقة بملف الصحراء، ونقل المعلومة بشكل صحي وسليم بعيدا عن الخطاب الاستفزازي الذي يعمق الهوة ويزيد تعميق الجراح الإنسانية مع إخوتنا بالأقاليم الجنوبية.



كما عرفت أشغال الندوة الوطنية مداخلات قيمة من الحضور تركزت مجملها في الدعوة لتبني خطاب التهدئة للتشجيع على المرافعة الحقة والدفاع عن مقدسات المملكة فيما تم رفع توصيات هامة تصب في أهمية تنظيم الندوة واليات المرافعة عن القضية الأولى للمملكة.







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل