الصحراء زووم _ عرفانا وشكرا : ناديي الصحافة عن جهة بني ملال والعيون يقدمان تكريما خاص للحاج ابراهيم ولد الرشيد



أضيف في 16 أبريل 2018 الساعة 13:49


عرفانا وشكرا : ناديي الصحافة عن جهة بني ملال والعيون يقدمان تكريما خاص للحاج ابراهيم ولد الرشيد


الصحراء زووم : محمد كنتور

في إطار الزيارة التي قام بها الوفد الصحفي المنتمي لنادي الصحافة بجهة بني ملال خنيفرة لمدينة العيون أقام الحاج "ابراهيم ولد الرشيد" كعادته مأدبة عشاء على شرفهم، ترحيبا وإكراما منه لصدق الرسالة التي يحملها المجال الإعلامي والصحفي من نبل ونبذ للعنف والتفرقة.


 
وقد حضر الى جانب الوفد الإعلامي القادم من جهة بني ملال خنيفرة عدد من الصحفيين المحليين يمثلون مختلف المنابر الإعلامية بالمنطقة، وتخلل الأمسية نقاش مستفيض وبناء حول الإشكالات والتطورات التي يشهدها نزاع الصحراء، والذي أوضح من خلاله السيد ابراهيم ولد الرشيد حيثيات النزاع التاريخية وسبب بروزه للواجهة، مقدما كرنولوجيا بأدق التفاصيل للمعارك التي خاضها رجالات الصحراء في الدفاع عن ثوابت ومقدسات الأمة المغربية، معرجا على الملاحم والبطولات التي سطرها مقاومي جيش التحرير في مواطن وبواطن كثيرة تمتد على طول إمتداد الصحراء لطرد المستعمر الإسباني الغاشم، والتي كان دورها مفصليا في التحرر وإستكمال الوحدة الترابية والوطنية للبلاد .




كما قدم ولد الرشيد مادة إعلامية غنية حول التطورات الأخيرة المتسارعة التي يشهدها ملف الصحراء في الٱونة الأخيرة، داعيا الى القطيعة مع الممارسات الماضوية والتكريس لمقاربات جديدة تقرب وجهات النظر، وتردم الهوة بين الأطراف بتغليب منطق الحكمة والتبصر، لافتا الى أن جملة المشاكل الإجتماعية التي شهدتها مدن الصحراء تقتضي توفير مناصب الشغل والعناية بالفئات الهشة وفتح سوق الشغل لشباب المنطقة .


اللقاء شهد إشادة قوية من طرف ضيوف الصحراء بالفيض الذي لاينضب والكم الهائل من الحقائق التاريخية التي زودهم بها ولد الرشيد، والتي أماطت اللثام عن مراحل هامة من تاريخ الصحراء في سيرورة توثق للتاريخ وتبسط الحلول للواقع الحالي .




وفي ختام الأمسية قام نادي الصحافة بالصحراء بتقديم تكريم خاص للسيد "ابراهيم ولد الرشيد"، الى جانب تسليمه شهادة تقدير وعرفان نظير الحمولة العلمية والفكرية التي قدمها لهم، في خطوة رمزية تروم التعبير عن الشكر البالغ والإمتنان الخالص له على كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال .



في ذات السياق عمد نادي الصحافة عن جهة بني ملال الى تقديم تكريم الى عائلة الشهيد والمجاهد سيدي محمد بصيري، والتي أهداها ممثل عائلة أهل لبصري للحاج أبراهيم ولد الرشيد .







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل