الصحراء زووم _طنجة تحتضن النسخة الثانية لملتقى مهرجان الرحاله سفراء السلام







طنجة تحتضن النسخة الثانية لملتقى مهرجان الرحاله سفراء السلام

أضيف في 20 يوليوز 2017 الساعة 10:00

الصحراء زووم : محمد الدقاق

تستعد مدينة طنجة لأحتضان الدوره الثانيه لمهرجان ابن بطوطة الدولي تحت شعار الرحاله سفراء السلام .

 

وستكون هذه الفترة عباره عن عرس جماعي مقام من قبل الجمعيه المغربيه  لأبن بطوطه للتعريف بالتراث الثقافي العالمي للرحاله ابن بطوطة .


بعتبر ابن بطوطة من اكثر والمع الشخصيات التاريخيه التي ارتبط اسمها بالترحال والسفر والمغامرات ، ولم يقتصر دوره على الرحلات الهامه ، بل كان ايضا مؤرخا وقاضيا وفقيها ، ونظرا لكثرة ترحاله فقد اطلق عليه لقب أمير الرحاله المسلمين .


لقد احتضنت مدينة طنجه فعاليات الدوره الأولى لمهرجان ابن بطوطة الدولي الخاص بالتعريف بشخصية ابن بطوطة الرحاله الكبير الذي عاش في القرن الرابع عشر وقد انطلق في اولى رحلاته في شهر يونيو عام 1325م وكان في سن الواحده والعشرين من العمر حيث توجه لأداء مناسك الحج برا ، وقد استمرت رحلته لمدة 24 عاما جال خلالها أنحاء مختلفه من بلاد العالم بدا من القاره الأفريقيه وبلاد المغرب العربي ومصر والسودان وبلاد الشام والحجاز وتهامه والعراق وبلاد فارس ( ايران ) واليمن والبحرين وتركستان وعمان وبلاد ما وراء النهر والهند وصولا الى الصين .


لقد كان ابن بطوطة ايضا شاعرا ، حيث نظم العديد من القصائد الشعريه في مدح ملوك وامراء الأقطار التي زارها وكانت هباتهم مصدرا لمساعدته على مواصلة رحلاته .


لقد كان ابن بطوطة سفيرا للسلام بين الأمم على اختلاف عاداتها وتقاليدها داعيا الى التآلف والمحبه والسلام بين الشعوب بنظرة منفتحه مشحونة بروح الأكتشاف المنفتح على الآخر .


وتخليدا واكراما لشخصية ابن بطوطة فان هذا المهرجان والعرس الجماعي سيقدم مجموعه من الأنشطه والعروض والندوات والمعارض الفنيه والثقافيه والتي تبرز الجوانب المختلفه من التراث الثقافي المغربي والأنساني.






Copyright © 2018 Akhbarpress Mobile V3.9