الصحراء زووم _ القنصلة الصحراوية بإقليم الباسك تتبنى ملف ضحايا انفجار المعمل الإسباني + صور حصرية


أضيف في 29 ماي 2018 الساعة 03:38


القنصلة الصحراوية بإقليم الباسك تتبنى ملف ضحايا انفجار المعمل الإسباني + صور حصرية


الصحراء زووم : احمد الساسي

 


أخذت ابنة مدينة العيون القنصلة العامة للمغرب بإقليم ببلباو بالديار الإسبانية السيدة "فتيحة الكموري" اليوم الاثنين على عاتقها الانتقال الى شمال غرب اسبانيا وتحديدا بإقليم بونتيفيدرا لزيارة الطفلين أبناء الزوجين المغربيين اللذين لقيا حتفهما في أعقاب الانفجار الذي وقع يوم الأربعاء الماضي في مستودع سري للمواد المستخدمة في صنع الألعاب النارية ببلدة ( توي ).

ووقفت الدبلوماسية المغربية على الحالة الصحية للطفلين المغربيين اللذين تتراوح أعمارهما ما بين 6 و 13 سنة واللذان يوجدان رهن الرعاية الطبية والصحية بمستشفى ( ألفارو كونكويرو ) في مدينة فيغو .

كما انتقلت السيدة فتيحة إلى بلدة ( توي ) حيث عقدت اجتماعا مع رئيس بلدية المدينة كارلوس فاسكيز بادين تمحور حول مناقشة الوضع الصحي للطفلين المغربيين اللذين تكفلت بهما المصالح الاجتماعية لهذه البلدية، ليناقش الجانبان إجراءات إعادة جثث الأب والأم اللذين قتلا في هذا الحادث المأساوي إلى المغرب .

والتقت الدبلوماسية المغربية بنفس المناسبة بأفراد من عائلة الضحايا الذين قدمت لهم التعازي في هذا المصاب إلى جانب ممثلي بعض الجمعيات المغربية المقيمة بهذه الجهة، و التي تقع شمال غرب إسبانيا والذين عبروا عن تضامنهم المطلق مع الطفلين الصغيرين بعد هذا الحادث المأساوي الذي تسبب في فقدانهما لأبويهما .

وعبئت السيدة فتيحة في هذا الشأن جل مصالح قنصلية المملكة المغربية ببلباو منذ يوم الأربعاء الماضي عقب هذا الانفجار الذي أودى بحياة زوجين مغربيين وربطت اتصالا دائما مع السلطات الإسبانية من أجل تحديد جثث الضحايا وتتبع الحالة الصحية للطفلين اللذين أصيبا بدورهما جراء هذا الانفجار .

 ضحايا هذا الحادث ( رجل وزوجته ) يحملان الجنسية المغربية يعيشان بمنزل قريب من المستودع السري المخصص لتخزين المواد المستخدمة في تصنيع الألعاب النارية، الذي وقع به الانفجار مما تسبب في انهيار جزئي لمنزل العائلة المغربية وأدى إلى مقتل الأب والأم وإصابة طفليهما الصغيرين بإصابات خفيفة .

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية قد أكدت نقلا عن مصالح الطوارئ أن حوالي 30 شخصا أصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة جراء هذا الانفجار الذي لا تزال أسبابه غير معروفة .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل