الصحراء زووم _ البرلمانيين الإستقلاليين عن إقليم العيون بقيادة ولد الرشيد يوجهون رسالة شديدة اللهجة بسبب إقصاء شركة فوسبوكراع للمقاولات المحلية


أضيف في 1 يونيو 2018 الساعة 17:27


البرلمانيين الإستقلاليين عن إقليم العيون بقيادة ولد الرشيد يوجهون رسالة شديدة اللهجة بسبب إقصاء شركة فوسبوكراع للمقاولات المحلية


الصحراء زووم : محمود الركيبي


وجه السادة النواب والمستشارين البرلمانين عن حزب الاستقلال بإقليم العيون يتقدمهم السيد مولاي حمدي ولد الرشيد رسالة شديدة اللهجة لمدير شركة فوسبوكراع، بشأن الحيف والإقصاء الذي تعاني منه شركات المناولة المحلية .

حيث عبر السادة البرلمانين من خلال الرسالة المرفقة بعريضة توقعيات عن إمتعاضهم الشديد من المعايير المزدوجة التي يتم من خلالها تمرير الصفقات العمومية بإقليمي العيون والمرسى، على حساب الشركات والمقاولات المحلية .

كما بسطت ذات الرسالة الإنعكاسات الإيجابية الممكن تحقيقها من خلال الإعتماد والرهان على المقاولات المحلية وإعطاءها الأولوية، الأمر الذي من شأنه أن يشكل دفعة قوية لتحريك عجلة الإقتصادية بالمنطقة، كما سيسهم في التكربس للجهوية المتقدمة الى جانب خلق فرص شغل قارة ودائمة للساكنة .

وإعتبر ذات الموقعون على الرسالة أن السياسة الحالية لشركة فوسبوكراع لاتخدم البتة التنمية المحلية، كما تساهم بشكل عكسي في تفاقم البطالة في صفوف شباب المنطقة .

وتأتي هذه الرسالة التي من المرتقب أن تستبعها عدة خطوات إنتصارا للشركات المحلية التي يعاني أصحابها في صمت، لتعري زيف الخطاب الذي تعمد الشركة الى ترويجه بأنها مساهم فاعل في تنمية المنطقة، وهو الأمر الذي تنفيه الوقائع فحتى الحسابات البنكية الخاصة بالشركة جرى تهريبها لمدن شمال المملكة .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل