الصحراء زووم _ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تشيد بمضاميين الخطاب الملكي وتدعو لمأسسة الحوار الاجتماعي وتحسين مناخ الإستثمار


أضيف في 1 غشت 2018 الساعة 13:05


اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تشيد بمضاميين الخطاب الملكي وتدعو لمأسسة الحوار الاجتماعي وتحسين مناخ الإستثمار


الصحراء زووم : بلاغ

 

تابعت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال باهتمام كبير  الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الى الأمة  بمناسبة عيد العرش المجيد، وما تضمنه من دلالات قوية ورسائل بليغة إلى المواطنين والفاعلين السياسيين والاجتماعيين والاقتصاديين  على حد سواء.

وإن اللجنة التنفيذية وهي تشيد بمضامينه الإصلاحية الكبرى وتعتبرها من الدعامات المؤسسة للنموذج التنموي الجديد، لتعبر عن التعبئة التامة للحزب، قيادة ومنتخبين وقواعد في مختلف الجهات، وراء جلالة الملك لإنجاح الأوراش الإصلاحية الجديدة التي أعلن عنها جلالته وشرع في تفعيلها مباشرة للاستجابة للمطالب المشروعة للمواطنات والمواطنين.

وتعتبر اللجنة التنفيذية ان خريطة الطريق التي رسمها خطاب العرش لا تستجيب فقط لراهنية الظروف الاقتصادية والاجتماعية بل تستشرف بأفق متبصر ومستدام مستقبل بلادنا وتطلعات المواطنات والمواطنين وخاصة الشباب والاجيال المقبلة في توفير الشغل والعيش الكريم و تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وتعتبر اللجنة التنفيذية ان ورش الحماية الاجتماعية الذي دعا جلالة الملك الى الانكباب عليه يتطلب تجاوز الرؤية القطاعية الضيقة الى اعتماد التقائية السياسة العمومية الاجتماعية وانسجامها ، والنجاعة في الأداء بالاستهداف الأمثل للفئات الهشة والفقيرة وتعميم التغطية الاجتماعية وتحسين جودة المرفق العام والخدمات المقدمة.

كما تؤكد على الأهمية القصوى لمأسسة الحوار الاجتماعي وانجاحه لتحسين القدرة الشرائية للأجراء والموظفين وتوفير فرص الارتقاء الاجتماعي وخصوصا للشباب والنساء .

وتحيي اللجنة التنفيذية المقاربة الخلاقة التي اعلن عنها جلالة الملك في التعامل مع قضايا تحسين مناخ الاستثمار قصد ضخ دينامية جديدة في الاقتصاد الوطني وتوفير فرص الشغل لتجاوز الاكراهات الحالية في افق تكريس النموذج التنموي الجديد .

وتعبر اللجنة التنفيذية عن  الانخراط المسؤول لحزب الاستقلال في الدينامية التي دعا إليها جلالة الملك الأحزاب السياسية للتأسيس لفعل سياسي يتجاوز الخطابات الشعوبية ويلتصق بقضايا وهموم المواطنين وإقرار الترافع والاستباقية في معالجة قضاياه والمساهمة في إيجاد الحلول الكفيلة بتحقيق المواطنة الكاملة والعيش الكريم و العمل على استقطاب نخب جديدة، وتعبئة الشباب للمشاركة في العمل السياسي.  

وتؤكد اللجنة التنفيذية  أن المرحلة التي تعيشها بلادنا تتطلب من كافة الأحزاب السياسية الجادة القيام بالنقد الذاتي وتعبئة الإمكان البشري والسياسي وفتح ورش التاهيل السياسي الشامل وفق ما تمليه متطلبات المرحلة والمتغيرات المجتمعية المتسارعة للارتقاء بالوظائف الدستورية للأحزاب .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قراءة لأبرز عناوين الصحف
فيصل العرايشي عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية للمرة الثانية على التوالي
بلمختار يرفع الفيتو في وجه أساتدة الدروس الخصوصية
حوالي 187 ألف مغربي مسجلون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
وزير الداخلية يعلن فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر و19 فبراير
لأول مرة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة عن طريق موقع إلكتروني
هام لمستعملي الطريق : الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعتمد تسعيرة جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير 2015
جواز السفر المغربي يقود الى 51 دولة بدون تأشيرة …و هذه هي لائحة الدول
التقرير السنوي لوزارة الأوقاف : العناية بالمساجد وبالقيمين الدينيين وخدمة القرآن الكريم أبرز العناوين
التصوف بالمناهج الدراسية والتربوية حلم قد يتحقق ...