الصحراء زووم _ حملة صبايا الخير تصنع الإستثناء ... المدير الجهوي للصحة بالعيون يدخل على خط الطفلة سعاد المصابة بسرطان الكلي


أضيف في 4 شتنبر 2018 الساعة 20:54


حملة صبايا الخير تصنع الإستثناء ... المدير الجهوي للصحة بالعيون يدخل على خط الطفلة سعاد المصابة بسرطان الكلي


الصحراء زووم : محمد كنتور

بعد الحملة الفايسبوكية واسعة النطاق التي أطلقتها " حملة صبايا فعل الخير "، والتي حازت تضامنا منقطع النظير وذلك بالنظر لحالة الطفلة "سعاد"  الصحية ووضعها الإنساني الجد مؤثر، خاصة عقب تعذر الحصول على العلاجات الضرورية لحالتها، استهلت المبادرة حملة واسعة للتضامن مع الطفلة ، كللت أخيرا بتدخل السيد المدير الجهوي للصحة بالعيون رشدي قدار الذي باشر تنسيقه مع المصالح المركزية لوزارة الصحة مؤكدا في اتصال هاتفي مع الصحراء زووم أنه تم توفير الدواء لفائدتها وقد جرى  تسليمه لأحد مرافقي والدة الطفلة سعاد صناع .


السيد رشدي قدار الذي قطع عطلته الصيفية لتتبع هذه الحالة التي شغلت الرأي العام المحلي بالصحراء، أعرب عن عزمه متابعة وضعها الصحي بصفة شخصية حيث باشر كافة الإجراءات لنقلها لمستشفى اكادير بدل مراكش، وهي ذات التحركات التي سيتم تفعيلها عقب عودته للعيون، مشيرا الى أنه دعا والدة الفتاة للقاء بمقر المديرية بالعيون، والذي سيظل مشرع الأبواب في وجه عائلة الطفلة، من أجل تذليل كافة الصعاب التي قد تواجه رحلتهم العلاجية وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة لهم .


من جهة أخرى ثمنت مسؤولة الحملة الفايسبوكية للصحراء زووم مجهودات السيد المدير الجهوي للصحة بالعيون "رشدي قدار" ، منوهة بتدخلاته في هذا الإطار، حاثة ومؤكدة على  صناع الأمل والبسمة من ذوي الأريحية وفاعلي الخير بغية التدخل من أجل توفير كافة أشكال الدعم للفتاة التي وقعت بين فكي كماشة المرض والعوز في حالة تتفطر لها القلوب تدمى لها العيون.


يشار الى أن الفتيات المشرفات على حملة صبايا فعل الخير لازلن يبدعن في رسم أروع صور الإيثار والتضحية والبذل ، والتكريس للتكافل الإجتماعي في أبهى وأجمل تجلياته بالصحراء، بعد نجاحهن الباهر بحملة فرحة العيد وادخال الفرحة والحبور لبيوت عديد الأسر المعوزة مميطات اللثام عن حالات إنسانية أنهكها الفقر والحاجة، وقلة ذات اليد تحسبهم أغنياء من التعفف . إن هذه الأيادي البيضاء اللائي شكلن بلسما يداوي في صمت ويساعد في الظل   ويتضامن في السر ، جديرات بالشكر والتقدير والتنويه والمساعدة من كافة فعاليات المجتمع وأخيرا هنيئا للمجتمع بحسن صنيعكم له ، ووفقكم الله للمزيد من البذل والعطاء .


وبهذه المناسبة لايسع إدارة الصحراء زووم التي واكبت هذه الحالة الا أن تشد على أيادي "صبايا فعل الخير " الطاهرة بحرارة، وتنوه برسالتهن النبيلة متمنية لهن التوفيق والسداد وكذا المجهودات المشكورة للسيد المدير الجهوي  وإن الله لايضيع عمل المحسنين ..





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه