الصحراء زووم _ شراكة نموذجية بين مجلس الجهة ولارام تعجل بافتتاح محطة جوية جديدة بالعيون (تفاصيل)


أضيف في 27 ماي 2019 الساعة 16:59


شراكة نموذجية بين مجلس الجهة ولارام تعجل بافتتاح محطة جوية جديدة بالعيون (تفاصيل)


الصحراء زووم : الرباط


ستفتتح الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من 11 يونيو المقبل، محطة جوية جهوية بمدينة العيون، حيث ستخصص طائرة خاصة من نوع 600-ATR لإطلاق وجهات جديدة ستربط مطار الحسن الأول بمدينة العيون بخمس مدن داخل المملكة إضافة إلى وجهة أخرى نحو جزر الكناري.


وحسب بلاغ، فإن هذه المبادرة تأتي في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية
المغربية، وخاصة الاتفاقية الجديدة المتعلقة بإحداث هذه المحطة الجوية بمدينة العيون، وبالتالي، سيستفيد زبناء الخطوط الملكية المغربية من برنامج يضم ستة وجهات تربط العيون بكل من أكادير والداخلة ومراكش والسمارة وكلميم ولاس بالماس.

ويضم هذا البرنامج 13 رحلة في الأسبوع، منها 10 رحلات نحو المدن المغربية الخمس، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية، كما سيتم دعم هذا البرنامج برحلات دولية لربط العيون بلاس بالماس، بجزر الكناري، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع.

أسعار قارة ومنخفضة:

العيون – أكادير : 600 درهم باحتساب الرسوم (ذهاب)
العيون – الداخلة : 600 درهم باحتساب الرسوم (ذهاب)
العيون – مراكش : 700 درهم باحتساب الرسوم (ذهاب)
العيون – السمارة : 300 درهم باحتساب الرسوم (ذهاب)
العيون – كلميم : 350 درهم باحتساب الرسوم (ذهاب)
لعيون– لاس بالماس: 650 درهم باحتساب الرسوم (ذهاب).
وستعزز هذه الرحلات الجوية العرض الحالي للشركة الوطنية عبر محورها المطاري الجهوي الذي يربط العيون بالدار البيضاء (14 رحلة في الأسبوع) وبأكادير (4رحلات في الأسبوع) وبالداخلة (4 رحلات في الأسبوع) وبلاس بالماس (3رحلات بالأسبوع)، ويقدم هذا العرض كذلك بأسعار قارة ومنخفضة.

وهكذا، ترتفع شبكة الخطوط الملكية المغربية بالعيون إلى 7 خطوط بمعدل 38 رحلة في الأسبوع: - 14 رحلات بالأسبوع من وإلى الدار البيضاء - 6 رحلات بالأسبوع من والى أكادير - 6 رحلات بالأسبوع من وإلى الداخلة - 6 رحلات بالأسبوع من وإلى لاس بالماس - 2 رحلتين بالأسبوع من وإلى مراكش - 2 رحلتين بالأسبوع من وإلى كلميم - 2 رحلتين بالأسبوع من وإلى السمارة.

وقال حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية "ايمانا منا بالأهمية القصوى للنقل الجوي الداخلي في فك العزلة عن الجهات، فإننا نضاعف الجهود للمساهمة مع شركائنا في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق البعيدة بالمملكة. وخير مثال، خلق المحور المطاري الجهوي بالعيون. واليوم، أصبح الولوج الى مدينة العيون من عدد من جهات المملكة سهلا وفي أقل من ساعتين، كما أضحت قريبة من أهم الوجهات الدولية. وهكذا، فتحسين ربط وتقريب أقاليمنا الجنوبية بباقي جهات المملكة سيساهم بما لاشك فيه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهاتنا عبر دعم جاذبيتها الاقتصادية وإبراز مؤهلاتها السياحية وتسهيل تنقل مواطنينا".

من جهته، يشير رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، أن "مجلس الجهة يولي أهمية كبرى للربط الجوي لكونه دعامة أساسية لمواكبة الأوراش التنموية الكبرى بالجهة التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس نصره الله، والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال وتوفير عروض نقل جوي متنوعة لضمان الربط السلس للجهة بمحيطها الوطني والدولي، لذلك فمجلس جهة العيون الساقية الحمراء يرحب بتفعيل اتفاقية الشراكة النموذجية الخاصة بإحداث محطة جوية بالعيون، شاكرا كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح وتفعيل هذا المشروع الحيوي الذي لطالما شكل حلما ومطلبا ملحا للساكنة من أجل تنويع وتجويد خدمات النقل الجوي بالجهة".

كما أنه وبفضل هذه المحطة الجوية الجديدة، ستعزز شبكة الرحلات الداخلية لخطوط الملكية المغربية بثلاث خطوط جديدة وهي: العيون-مراكش والعيون-السمارة والعيون-كلميم.

وبهذا ستصبح شبكة الخطوط الجوية الداخلية مكونة من 28 وجهة منها 11 تربط بين المدن المغربية دون المرور عبر المطار المحوري للدار البيضاء، ويندرج افتتاح هذه المحطة الجوية الجهوية الجديدة في إطار السياسة التي تنهجها الخطوط الملكية المغربية، والتي تهدف إلى مواكبة استراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة المغربية، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، من أجل المساهمة في فك العزلة عن الجهات البعيدة وتحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل