الصحراء زووم _ عبد القادر بريهما



أضيف في 12 دجنبر 2014 الساعة 01:21


عبد القادر بريهما


بخلاف عدد من المدراء بالأقاليم الجنوبية الذين يستأنسون بمكاتبهم الفاخرة والمكيفة، يحرص عبد القادر بريهما، المدير الجهوي للصندوق المغربي التقاعد ، أن يجعل مكتبه على الأرض قريبا من المتقاعدين بالأقاليم الجنوبية، يسمع لشكاويهم وينصت لهمومهم خاصة في خضم التضييق على جزء كبير منهم.

ابن الصحراء الذي يمثل مؤسسة وطنية هامة يبدو حريصا على نهج سياسة القرب من المتقاعدين، فتارة تجده يشرح لهم وبأسلوب مبسط التعقيدات الإدارية حتى ولو تطلب ذالك ساعات طوال، وتارة يستقبلهم في بيته خارج وقت العمل، كما حدث أخيرا عندما توفت والدته  .

بريهما لم يكتف بالمساندة النفسية والاجتماعية للمتقاعدين، بل حمل قضية الدفاع عن مختلف قضاياهم المتقاعدين، من خلال تقديم شكوى رسمية إلى الإدارة المركزية، واعداهذه الفئة الهامة في المجتمع بالوقوف معها إلى أن يأخذ  كل متقاعد حقوقه ويسترد كرامته.

 بريهما أظهر أيضا قدرا من التفاعل الإيجابي والحثيث في ملف التعويضات المالية للصحراويين بالخارج، حيث أكد بقوة على أن " الدولة لا يمكن أن تفرط في مصالح أبنائها المتأثرين بقرار إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي"، معتبرا أن القرار له "تبعات سلبية على الصحراويين الذين أصبحت حقوقهم المشروعة عرضة للضرر".

وليست هذه التحركات ، هي التي رفعت أسهم بريهما في زاوية "صاعد" في الصحراء زووم هذا الأسبوع، بل أيضا حرصه على حضور جميع الأنشطة الميدانية التي يتم استدعاؤه لها من طرف منظمي لقاءات وندوات يكون موضوعها ذا علاقة بالصحراء أو الصحراويين 

دون أن نغفل عن المواقف السياسية الجريئة لبريهما خوصصأ خلال الأزمة التي عرفها حزب العدالة والتنمية بالعيون حيث لم يخفي حينها إمتعاضه من إختلاط الحابل بنابل في علاقة الحزب بحركة الإصلاح والتجديد  ورفض الشديد في سياسية غير مفهومة ففضل الإنسحاب ومواصلة العمل من أبواب أخرى .



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- شهادة

jamaa

ليس بغريب على هذا الرجل ان يتحلى بالاخلاق العالية وسعة الصدر والغيرة على الصالح العام

في 30 مارس 2015 الساعة 14 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الجامعة أو الحلم الذي حوله رئيس جهة العيون لحقيقة
أحمد حجي 12 سنة من العطاء للأقاليم الجنوبية