الصحراء زووم _ أسرة التربية تستفيد من تعويض كامل لمصاريف العلاجات والجراحات



أضيف في 16 يونيو 2017 الساعة 22:07


أسرة التربية تستفيد من تعويض كامل لمصاريف العلاجات والجراحات


الصحراء زووم : محمد الراجي

 

وسّعتْ مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين قاعدة التغطية الصحية للأسرة التربوية، المشتغلة في التعليم العمومي، لتشمل جميع حالات الاستشفاء، سواء الطبية أو الجراحية، عدا الأمراض الاعتيادية، والأمراض التي لا يتحمّلها الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، كما رفعتْ نسبة التعويض عن المصاريف.


وتنصُّ الصيغة الحالية للتأمين الصحي التكميلي لأسرة التربية والتكوين على أنْ تشمل التغطية كل حالات الاستشفاء، سواء الطبية أو الجراحية، كيفما كانت طبيعة المرض، ورفْع نسبة التعويض عن العلاجات أو العمليات الجراحية من 90% إلى 100%.


كما تروم الصيغة الجديدة للتأمين الصحي التكميلي للأسرة التربوية توفير تعويض تكميلي يصل إلى 150% من التعريفة الوطنية المرجعية، والرفع من سقف التعويض عن بعض الحالات الخاصة، وعلى الخصوص الفحوصات بأشعة السكانير، والرمامة السمعية.


يوسف البقالي، منسق المصالح الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لمهن التربية والتكوين، قال إنّ العُقدة الجديدة جاءت بعد دراسة قامت بها المؤسسة بيّنت أنَّ الأسرة التربوية بحاجة إلى أن تكون التغطية الصحية شاملة لجميع العلاجات والعمليات، بعدما كانت في السابق مقتصرة على الأمراض الخطرة والمزمنة.


وأشار المتحدث إلى أنّ إجمالي التعويضات التي استرجعها نساء ورجال التعليم العمومي المنخرطون في المؤسسة بفضل التأمين الصحي التكميلي، منذُ إنشائه سنة 2004، بلغ ما يناهز 620 مليون درهم، ويستفيد من هذا النظام الصحي المنخرطون وأزواجهم، وأبناؤهم في حدود 21 سنة، و26 سنة بالنسبة للمتمدرسين، والأبناء في وضعية إعاقة بشكل دائم.


واعتبرت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لمهن التربية والتكوين الحصيلة المُحقّقة على صعيد التأمين الصحي التكميلي "جدّ إيجابية"؛ حيث انتقل عدد المستفيدين من حوالي 39 ألفا سنة 2004، إلى ما يقارب 86 ألف مستفيد سنة 2015.


وسجّل إجمالي التعويضات ارتفاعا بثلاثة أضعاف خلال الفترة نفسها؛ إذ انتقل إلى حوالي 84 مليون درهم سنة 2015. ورسَا طلب العروض الذي فتحتْه المؤسسة على شركة سَهام للتأمينات، والتي ستدفع لها المؤسسة 135 مليون درهم كأقساط التأمين في السنة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قراءة لأبرز عناوين الصحف
فيصل العرايشي عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية للمرة الثانية على التوالي
بلمختار يرفع الفيتو في وجه أساتدة الدروس الخصوصية
حوالي 187 ألف مغربي مسجلون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
وزير الداخلية يعلن فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر و19 فبراير
لأول مرة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة عن طريق موقع إلكتروني
هام لمستعملي الطريق : الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعتمد تسعيرة جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير 2015
جواز السفر المغربي يقود الى 51 دولة بدون تأشيرة …و هذه هي لائحة الدول
التقرير السنوي لوزارة الأوقاف : العناية بالمساجد وبالقيمين الدينيين وخدمة القرآن الكريم أبرز العناوين
التصوف بالمناهج الدراسية والتربوية حلم قد يتحقق ...