الصحراء زووم _ الكويت تجدد دعمها للمبادرة المغربية لحل نزاع الصحراء.. وتذكر بالموقف الخليجي الموحد الداعم لسيادة ووحدة المملكة الترابية


أضيف في 17 أكتوبر 2020 الساعة 09:54


الكويت تجدد دعمها للمبادرة المغربية لحل نزاع الصحراء.. وتذكر بالموقف الخليجي الموحد الداعم لسيادة ووحدة المملكة الترابية


الصحراء زووم : محمد كنتور


أعربت الكويت عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل نزاع الصحراء، باعتبارها "خيارا بناء للتوصل إلى حل مقبول من قبل كافة الأطراف" لهذا النزاع الإقليمي.


وشدد ممثل دولة الكويت في مداخلته أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة على "ضرورة احترام وحدة المغرب وسيادته"، مذكرا بالموقف الموحد لدول الخليج بشأن قضية الصحراء، الذي تم التعبير عنه خلال القمة التي جمعت بين المغرب وبلدان الخليج في الرياض في 20 أبريل 2016.


وجدد الدبلوماسي الكويتي التأكيد على دعم الكويت لجهود الأمم المتحدة، ولأمينها العام ومبعوثه الشخصي "التي سهلت عقد مائدتين مستديرتين للأطراف المعنية بقضية الصحراء في دجنبر 2018 ومارس 2019"، كما رحب بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو، في هاتين المائدتين المستديرتين، وفقا لقراري مجلس الأمن 2414 و 2440، مبرزا الروح الإيجابية التي ميزت هذين الاجتماعين بهدف "التوصل إلى حل سیاسي مقبول من كافة الأطراف المعنية بقضية الصحراء".

وأشاد الدبلوماسي الكويتي أيضا بالزخم الإيجابي الذي خلقته هاتين المائدتين المستديرتين، على اعتبار أنهما تشكلان "السبيل الوحيد نحو حل سياسي توافقي"، مرحبا في الوقت ذاته بموافقة "الأطراف الأربعة المعنية" بهذا النزاع الإقليمي، على الاجتماع في إطار مائدة مستديرة ثالثة، وفقا لقرارات مجلس الأمن، كما أكد أنه "من المهم" بالنسبة للمبعوث الشخصي المقبل للأمين العام، "البناء على الزخم والتقدم المحرز خلال المائدتين المستديرتين السابقتين واستئناف من حيث توقف سلفه"، مشددا أيضا على أهمية الحفاظ على الجانب التوافقي للقرار الذي سيعرض على اللجنة الرابعة بشأن هذا النزاع لإقراره.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الباجي قائد السبسي: سنُخرج تونس من الوحل
تنسيق مصرى - فلسطينى قبل طرح مشروع قرار إنهاء الاحتلال بمجلس الأمن خلال ساعات
البرلمان العراقى يدعو لتفعيل مبادرة القانون العربى لمواجهة الإرهاب
صلاحيات أردوغان اختبار للمعارضة التركية
كـاتـب الـمـقـال الـمـسـيـئ للـرسـول فـي مـوريـتـانـيـا يـعـلـن تـوبـتـه..
موريتانيا : بعد إدانته "بالزندقة والتطاول على خير البرية" الحكم بالإعدام حدا على ولد أمخيطير
في أول تعديل وزاري على حكومة يحي ولد حدمين فاطمة فال بنت اصوينع على رأس وزارة الخارجية
موريتانيا : تعيين الوزير الأول السابق مولاي ولد محمد لغظف أمينا عاما لرئاسة الجمهورية
بعد الضغط المغربي،بان كي مون للملك: سنكون حياديين في ملف قضية الصحراء
رياح بسرعة 90 إلى 125 ميلا في الساعة تستدعي تفعيل حالة الطوارئ الجوية في هذه الجهة ؟