الصحراء زووم _ بحضور نائب رئيس مجلس جهة العيون...اباعبد العزيز يراس لقاء تشاوريا حول إعداد عملية البرنامج التنموي لجماعة بوجدور...


أضيف في 12 ماي 2022 الساعة 21:51


بحضور نائب رئيس مجلس جهة العيون...اباعبد العزيز يراس لقاء تشاوريا حول إعداد عملية البرنامج التنموي لجماعة بوجدور...


الصحراء زووم: عالي التومي

بحضور السيدة اعزيزة ابا النائب الثالث لرئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء؛ ترأس السيد ابا عبد العزيز رئيس المجلس الجماعي لبوجدور اليوم الخميس، لقاءا تشاوريا من أجل بلورة وإعداد البرنامج التنموي للجماعة خلال الفترة 2027/2022.

هذا اللقاء شكل  فرصة للمجتمعين من اجل بحث آليات إعداد البرنامج التنموي للمجلس الجماعي لبوجدور وكيفية تحقيق الالتقائية بين برامج الجماعة مع برنامج المجلس الإقليمي ومجلس الجهة بتنسيق مع عامل الإقليم السيد ابراهيم بنبراهيم، وذلك في تناغم مع جميع توجهات برنامج التنمية الجهوية.

وفي هذا السياق، أبرز رئيس المجلس الجماعي لبوجدور، عبد العزيز ابا، أن هذا اللقاء التشاوري يأتي لإعطاء انطلاقة إعداد برنامج تنمية الجماعة 2027/2022 معربا عن أمله في أن يتوج ببلورة مشاريع واعدة تستجيب لخصوصية الجماعة وتستثمر مؤهلاتها الطبيعية والمجالية.

واستعرض ابا عبد العزيز ، في كلمة له بالمناسبة، حصيلة ابرز منجزات المجلس الجماعي للفترة الانتدابية السابقة ‬2016 –2021 معتبرا أنها “إيجابية” رغم بعض الصعوبات المسجلة خلال السنوات الأخيرة من ولاية المجلس، جراء تفشي جائحة كورونا وضعف الميزانية.

وأكد ابا عبد العزيز كذلك أن هذه البرامج تمثل بالنسبة لمجلس الجماعة أهمية كبرى من أجل الدفع بالتنمية وإنجاز مشاريع ذات قيمة مضافة على مستوى جميع دوائر الجماعة، مبرزا كذلك ضرورة تحقيق الالتقائية فيما يخص السياسات العامة والمخططات التنموية على المستويين الإقليمي والجهوي، مشيرا إلى ان رهان المجلس هو خلق قيمة مضافة داخل مجاله الجغرافي وذلك خلال الست سنوات القادمة.

وتم بالمناسبة تقديم مداخلات لممثلي عدد من القطاعات، استعرضوا خلالها المنجزات المحققة في كل قطاع، وكذا الآفاق والتحديات، مشددين على ضرورة جعل المواطن ببوجدور الهدف الأسمى والرأسمال البشري الحقيقي في كل برنامج تنموي قادم.

ويذكر بان هذا  اللقاء قد شهد حضور باشا المدينة إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية بإقليم بوجدور الذين اكدوا بدورهم انخراطهم الجاد في بلورة هذا اللقاء بتنسيق مباشر مع رئاسة المجلس؛ كما قدموا عروضا مفصلة حول  اهم المشاريع التي تم انجازها على مستوى الإقليم بالإصافة إلى تناول بعص المشاريع المزمع انجازها وفقة رؤية استراتيجة تنسجم وبرنامج عمل جماعة بوجدور خلال الست السنوات المقبلة 2022/2027 .







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة