الصحراء زووم _ من قلب برلمان الاكوادور: شهادة وتوشيح في حق البرلماني أحمد الخريف


أضيف في 20 أبريل 2021 الساعة 20:55


من قلب برلمان الاكوادور: شهادة وتوشيح في حق البرلماني أحمد الخريف


الصحراء زووم : سيد احمد السلامي

انعقد اليوم الثلاثاء 20 أبريل، عبر تقنية التناظر عن بعد؛  حفل توشيح مجلس المستشارين بميدالية الاستحقاق والتقدير  لريادته في تعزيز العلاقات مع برلمانات أمريكا اللاتينية والكراييب.


الحفل الذي ترأسه رئيس مجلس المستشارين السيد  عبد الحكيم بن شماش ورئيس الجمعية الوطنية للاكوادور السيد سيزار ليتاردو؛  تميز بالكلمة التي ألقاها رئيس الجمعية الوطنية للاكوادور في حق البرلماني الصحراوي أحمد الخريف.


في كلمته أو شهادته في حق أمين مجلس المستشارين السيد أحمد الخريف؛ أكد رئيس البرلمان الاكوادوري أن  المهام والمسؤوليات  السياسية والحزبية البارزة التي تولاها أمين مجلس المستشارين   على المستويين المحلي والوطني،   تستحق إشادة الهيئة التشريعية في الإكوادور بالنظر إلى ما يتميز به اضطلاعه بهذه المهام من تغليب للمصلحة العامة  وايلاء الاولوية لخدمة المصالح المشتركة؛ مؤكدا أن السيد الخريف مشهود له خلال مساره السياسي الغني و  في ممارسته لمختلف  المهام التمثيلية باعطاء الأولوية لمبادئ الوحدة والأخوة والتضامن والالتزام بالدفاع عن القضايا العادلة لوطنه.


في نفس السياق، أبرز رئيس البرلمان الاكوادوري  العمل الملتزم  والاسهام القيم الذي قام به السيد أحمد الخريف من خلال صفته كعضو ملاحظ دائم لدى  أمام برلمان أمريكا اللاتينية و الكاريبي - بارلاتينو ، وبرلمان الأنديز - بارلاندينو ،  وكذا برلمان أمريكا الوسطى في سبيل  تعزيز العلاقات الثنائية مع الاكوادور وكذا مع كافة البرلمانات والاتحادات الجهوية والاقليمية بامريكا اللاتينية والكراييب؛ وهي الاعتبارات التي حفزت المؤسسة التشريعية الاكوادورية بتسليم ميدالية الاستحقاق والتقدير؛ التي تحمل اسم احد كبار الرؤساء التاريخيين للاكوادور ما بعد الاستقلال؛ ويتعلق الامر برئيس الجمهورية فخامة فيسينتي روكا فويرتي؛ الذي تولى رئاسة الجمهورية بداية سنة 1835 الى غاية 1839.


و في كلمته بالمناسبة؛ عبر السيد أحمد الخريف عن اعتزازه بهذا التوشيح وما يحمله من دلالات رمزية، كما أنه  يعتبر تتويجا لمسار من الزيارات واللقاءات المتبادلة؛ بين مجلس المستشارين  والجمعية الوطنية للاكوادور.


وفي ختام كلمته أكد السيد الخريف أنه بصفته منتخبا عن الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية؛ وبالتالي ممثلا شرعيا للساكنة؛ لا يود أن تفوته المناسبة دون الإشادة بالموقف النبيل للبرلمان الاكوادوري في دعم التدخل السلمي للمملكة المغربية لحماية حدوده مع الجارة الموريتانية الشقيقة ولضمان حرية التنقل المدني والتجاري بالمعبر الحدودي للكركرات.


تجدر الاشارة الى أن السيد أحمد الخريف يتولى مهمة رئاسة مجموعة الصداقة المغربية الاكوادورية بمجلس المستشارين والتي كان لها دور محوري في هذا المسار المتميز والذي توج بهذا التوشيح التاريخي اليوم.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قراءة لأبرز عناوين الصحف
فيصل العرايشي عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية للمرة الثانية على التوالي
بلمختار يرفع الفيتو في وجه أساتدة الدروس الخصوصية
حوالي 187 ألف مغربي مسجلون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
وزير الداخلية يعلن فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر و19 فبراير
لأول مرة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة عن طريق موقع إلكتروني
هام لمستعملي الطريق : الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعتمد تسعيرة جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير 2015
جواز السفر المغربي يقود الى 51 دولة بدون تأشيرة …و هذه هي لائحة الدول
التقرير السنوي لوزارة الأوقاف : العناية بالمساجد وبالقيمين الدينيين وخدمة القرآن الكريم أبرز العناوين
التصوف بالمناهج الدراسية والتربوية حلم قد يتحقق ...