الصحراء زووم _ حصري : رفقة السفير المغربي ... وفد من المستثمرين البولونيين يحل بالعيون


أضيف في 13 شتنبر 2021 الساعة 21:14


حصري : رفقة السفير المغربي ... وفد من المستثمرين البولونيين يحل بالعيون


الصحراء زووم : اسماعيل الباردي


حل بالعيون اليوم الاثنين، وفد يضم مجموعة من المستثمرين البولونيين يرافقهم السفير المغربي في بولونيا عبد الرحيم عثمون، وذلك في إطار زيارة تهدف إلى البحث عن فرص الإستثمار بالجهة.

ويضم الوفد الاقتصادي البولوني بحسب الصحافة البولونية، مجموعة من رواد الأعمال المهتمين بالاستثمار بالمنطقة "التي تعد بوابة رئيسية للاستثمار في افريقيا"، بالإضافة إلى ممثلين لعدد من الشركات البولونية التي تعمل بنشاط لزيادة تواجدها في المملكة.

ومن المرتقب أن يجري الوفد الاقتصادي البولوني لقاءات بفعاليات مدنية واقتصادية، حيث سيضطلع على ما تعرفه الجهة من زخم تنموي، وكذا المشاريع والأورواش التنموية كبرى التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، والمدرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

كما ستشكل هذه الزيارة فرصة للإطلاع عن كثب على البنيات التحتية التي تتوفر عليها حاضرة الأقاليم الجنوبية في مختلف القطاعات الواعدة، الرياضية، الاقتصادية والاجتماعية، وكذا أجواء الأمن والطمأنينة التي تنعم بها هذه الربوع.

وكانت منابر اعلامية بولونية قد أشارت في غشت الماضي الى أن وفدا اقتصادي بولونيا، سيقوم بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة شهر شتنبر، مبرزة بأن الوفد سيدرس خلال هذه الزيارة سبل الاستثمار بالمنطقة "التي وصفتها ب"البوابة الرئيسية إلى القارة السمراء".

وأشارت إلى انه من المنتظر أن يزور ممثلو الشركات البولونية بشكل خاص مراكز الاستثمار الجهوية في العيون، لافتة إلى أن “هذه الأخيرة هي مناطق جذابة بشكل استثنائي للاستثمار، فهي تقع في المنطقة المعروفة باسم الأقاليم الجنوبية، المعترف بها رسميا من قبل الولايات المتحدة في دجنبر الماضي كجزء من أراضي المغرب”، تضيف ذات المصادر.

ويضم الوفد ممثلين عن شركة “FlyArgo” التي تنتج آلات تحليق خفيفة، والشركة المصنعة لمصابيح “LUG”، وشركة “Alumast” التي تصنع أعمدة مركبة مبتكرة، وشركة “EV Charge” المتخصصة في محطات شحن السيارات الكهربائية، والشركة المصنعة للطفايات “Ogniochronon”، وشركة “EMER” المختصة في إنتاج الدهون والبروتينات الحيوانية المصنعة.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قراءة لأبرز عناوين الصحف
فيصل العرايشي عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية للمرة الثانية على التوالي
بلمختار يرفع الفيتو في وجه أساتدة الدروس الخصوصية
حوالي 187 ألف مغربي مسجلون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
وزير الداخلية يعلن فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر و19 فبراير
لأول مرة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة عن طريق موقع إلكتروني
هام لمستعملي الطريق : الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعتمد تسعيرة جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير 2015
جواز السفر المغربي يقود الى 51 دولة بدون تأشيرة …و هذه هي لائحة الدول
التقرير السنوي لوزارة الأوقاف : العناية بالمساجد وبالقيمين الدينيين وخدمة القرآن الكريم أبرز العناوين
التصوف بالمناهج الدراسية والتربوية حلم قد يتحقق ...