الصحراء زووم _ الإعلام الوطني وسياسة الكيل بمكيالين في تعاطيه مع الصحراء .. عندما يتعلق الأمر بتشويه الإنسان والمجال التغطية حاضرة .. وعند حلول الكوارث فسعد لمجرد أولى


أضيف في 31 أكتوبر 2016 الساعة 18:44


الإعلام الوطني وسياسة الكيل بمكيالين في تعاطيه مع الصحراء .. عندما يتعلق الأمر بتشويه الإنسان والمجال التغطية حاضرة .. وعند حلول الكوارث فسعد لمجرد أولى


الصحراء زووم : مصطفى أشكيريد

غريب حال ما يسمى زورا  " إعلاما وطنيا" ... الفيضانات تأتي على الأخضر واليابس بالعيون والسمارة وبجمعاتهم القروية .. الحديث عن قتلى وجرحى ومفقودين ومشردين وصحافتنا تفضل أخدنا قسرا إلى سجون فرنسا لمتابعة قضية مدمن  مجرد من النخوة والرجولة .


يا معشر " الصحفيين " ...


الصحراء ليست فقط " شاي"  و " دراعة " و " تيرما " تحملونها في أكياس " الميكا " عند عودتكم في رحالات مدفوعة الأجر مسبقا.


الصحراء ليست وقفات وإحتجاجات وأحداث شغب وشباب تصفونهم ب  " الباسلين " وتتهمونم ب " الشبعة ".


الصحراء ليست فقط بقرة حلوب تستباح بحرا وبرا شتاءا وصيفا في الليل والنهار  .

الصحراء ليست ذلك الابن العاق والعالة المتهورة التي أثقلت كاهل عائلتها المحافظة وأساءات لسمعة  عشيرتها الملتزمة .


كفى تحاملا ..  كفى تعتيما ..  كفى من معاملتنا كعلكة ترمى في أقرب فرصة بعد أن تفقد طعمها .


ورغم أن كوارثنا هي كوارث وطن و ضحايانا هم شهداء أمة فنحن لا نريد منكم أن تكتبوا حرفا ولا أن  تلتقطوا صورا ولا أن تسجلوا تصريحا .


نريد فقط أن تعرفوا أننا نعرفكم وكما يقول المثل الدارج . الي بغى الما فالصيف يصحب الكراب فالليالي ...  صمتكم المريب يقدم لنا اجابات شافية و وافية عن نظرتكم لنا التي ما بات غربال الشوفينية قادر على حجبها مدينتي العزيزة لك الله و سواعد ابناءك و الشكوى لغير الله مذلة




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الجهـوية المتقدمة وإشكالية التقطيع الترابي
الحكم الذاتي والجهوية الموسعة..
سيدي إفني، هل فقدنا الأفق؟؟؟
فيضانات كلميم الدروس والعبر..فهل من معتبر؟؟؟
2015 : للصحراء رب يحميها
سياسة الحيوانات ؟
عفوا لست بشارلي...!!
عدنا والعود أحمد...حرية الرأي والتعبير.. إلى أين ؟؟؟
المعطل الصحراوي، بين مطرقة التخبط والإرتزاق و سندان الإقصاء.
توفيق بوعشرين: طاحت الصمعة علقوا الحضرمي