الصحراء زووم _ لا مجال لوقف عبث تشكيل الحكومة إلا بالانتخابات


أضيف في 7 يناير 2017 الساعة 23:03


لا مجال لوقف عبث تشكيل الحكومة إلا بالانتخابات


بقلم حسن طارق

"لا يوجد حل آخر لوقف العبث الذي تعرفه مشاورات تشكيل الحكومة، إلا بالتوجه إلى انتخابات سابقة لأوانها". وكتب في تدوينة على حسابه بفيسبوك: «ليس هناك حل آخر لوقف العبث: أخنوش يمكنه جمع كل القوى التي سقطت فجأة في حبه، والذهاب إلى انتخابات سابقة لأوانها لمواجهة بنكيران ».

وكان عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، قد أعلن أنه سيلتقي قيادات الاتحاد الدستوري والاتحاد الاستراكي، « لتباحث المستجدات ولتبادل الآراء وتعميق النقاش حول مسار تشكيل التحالف الحكومي المقبل »، وذلك في تحدي لرئيس الحكومة الذي أكد أن الأغلبية لن تضم أي حزب خارج التحالف السابق.

يذكر أن حزبي الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، كانا قد انتقدا رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، حصر مشاروات تشكيل الائتلاف الحكومي في أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة، ما جعل زعيم «الوردة » يعلن عن قراره بإجراء اتصالاته بباقي الأحزاب السياسية التي شملتها هذه المشاورات، «لتدارس أوضاع تشكيل الحكومة، والنظر في مآل مسلسل تشكيلها ومنهجيتها ومسطرتها، التي لم تبق محصورة في يد رئيس الحكومة الذي كلفه الملك باقتراحها، بل أصبحت هياكل حزب العدالة والتنمية، هي التي تقرر في ذلك، في اجتماعاتها وعبر بلاغاتها، في مخالفة صريحة للدستور ».




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الجهـوية المتقدمة وإشكالية التقطيع الترابي
الحكم الذاتي والجهوية الموسعة..
سيدي إفني، هل فقدنا الأفق؟؟؟
فيضانات كلميم الدروس والعبر..فهل من معتبر؟؟؟
2015 : للصحراء رب يحميها
سياسة الحيوانات ؟
عفوا لست بشارلي...!!
عدنا والعود أحمد...حرية الرأي والتعبير.. إلى أين ؟؟؟
المعطل الصحراوي، بين مطرقة التخبط والإرتزاق و سندان الإقصاء.
توفيق بوعشرين: طاحت الصمعة علقوا الحضرمي