الصحراء زووم _ الصحراوية 2015 .. عندما يتحول السباق إلى مشروع إنساني‎


أضيف في 1 فبراير 2015 الساعة 02:20


الصحراوية 2015 .. عندما يتحول السباق إلى مشروع إنساني‎


الصحراء زووم : و م ع

 

تجسد، الدورة الأولى للسباق النسوي والتضامني "الصحراوية 2015" المزمع تنظيمه ما بين 17 و24 فبراير القادم بالداخلة، فلسفة التضامن من خلال إعطاء كل امرأة الفرصة للمشاركة في مسابقة رياضية دولية من خلال الانضمام إلى مشروع إنساني.

وسيقدم هذا السباق الأول من نوعه في المغرب، الذي استعرضت خطوطه العريضة خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، برنامجا مكثفا، يمتد على مدى ستة أيام يتضمن مسابقات رياضية وأنشطة متنوعة كالجري وركوب الدرجات ورياضة الزوارق والبياتلون.

وستعرف هذه النسخة، مشاركة 120 امرأة مغربية وفرنسية حيث ستتيح لهن التنافس من أجل مساعدة جمعية مغربية أو فرنسية، وأيضا الاستمتاع برمال صحراء الداخلة وأمواج بحرها .

وأوضحت البطلة العالمية نزهة بدوان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن السباق النسوي يعد حدثا هاما خاصة وأن تظاهرة "الصحراوية 2015" تعتبر شرفا للمرأة ، مضيفة أن هذه المسابقة تشكل بالنسبة لها تجربة جديدة.

وتابعت بدوان أن هذا السباق يشكل تجربة جديدة لها ، باعتبار أنها ستشارك جنبا إلى جنب مع مشاركة أخرى (ثنائي)، مشيرة إلى أنه على مدى مسارها الرياضي كانت تشارك لوحدها.

وحسب بدوان، فإن هذه المسابقة ترسخ روح الفريق التي تشكل أساس كل نجاح، معتبرة أن تنظيم هذه التظاهرة بالمغرب سيساهم في إنعاش السياحة بمدينة الداخلة.


ويأتي تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي بالمغرب وخاصة في الأقاليم الجنوبية للمملكة  حسب المنظمين  لتعزيز مكانة المرأة في الرياضة على المستويين الوطني والدولي، ويهدف إلى التعريف بالمؤهلات السياحية لمدينة الداخلة، وكذا تثمين الثروات الطبيعية والثقافية واللامادية التي تزخر بها جهة وادي الذهب الكويرة.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شعارات سياسية تفتتح مباراة وفاق سطيف بالموندياليتو
العيون : إختتام فعاليات دورة تدريبية خاصة بمدربي وحكام سباقات الدراجات الهوئية
عشاق المرينغي بالأقاليم الجنوبية يرحلون بشكل جماعي صوب مراكش
غضبة ملكية الملك ... والجنرال بنسليمان يدخل على الخط في فضيحة ملعب الرباط..
طريف : بعد فضيحة ملعب الرباط ,,"فايسبوكيون" يطالبون أوزين بزيارة "وادي الموت"
عاجل : أمر ملكي بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة
شباب المسيرة يزحف نحو المقدمة
لحاق "أفريكا - إيكو رايس" يحط الرحال بمدينة الداخلة المحطة الخامسة والأخيرة
إعفاء أوزين من مهامه وهذا نص بلاغ الديوان الملكي
هذه هي القرارات التي وقعها أوزين ساعات قبل إعفاءه من مهامه