الصحراء زووم _ بناء الثقة بالنفس موضوع دورة تكوينية من تنظيم فتيات الانبعاث بمقر فرع محمد لمين ولد لمغيمظ


أضيف في 1 دجنبر 2019 الساعة 18:54


بناء الثقة بالنفس موضوع دورة تكوينية من تنظيم فتيات الانبعاث بمقر فرع محمد لمين ولد لمغيمظ


الصحراء زووم : اتفرح حيماد


بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة نظمت منظمة فتيات الإنبعاث فرع محمد لمين ولد لمغيمظ بدار المواطن الحكونية دورة تكوينية في مجال تنمية القدرات الذاتية وذلك تحت عنوان « بناء الثقة بالنفس ».

وأشرف على تأطير هاته الدورة التكوينية المدرب الدولي "عمر أطراح" الذي عرف المستفيدات بالتصورات والمقاربات التي يجب اعتمادها من أجل دعم وتقوية قيادة النساء ومساعدتهن في تحقيق ذواتهن وكسب ثقتهن.



كما تم تحسيس النساء المشاركات بأهمية دعم وتعزيز قدراتهن في تدبير المشاريع الخاصة بهم،  إلى جانب مساعدتهن على الانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعرفت الدورة تنظيم ورشات تدريبية وأخرى تفاعلية ترتكز بالأساس على دعم وتقوية قيادة المرأة من خلال تمكينها من تقنيات ملموسة لتحقيق الثقة بالنفس إلى جانب تقديم الدعم الكامل لتطوير اساليب اشتغالهن كل واحدة في مجال اشتغالها.



ولاقت هاته الدورة التكوينية استحسانا طيبا من قبل المشاركات اللائي أبن عن مدى استفادتهن من هكذا دورات لتطوير ذواتهن وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، كما المضي قدما في تطوير مجال اشتغالهن.

وفي السياق ذاته عقدت منظمة فتيات الانبعاث فرع محمد لمين ولد لمغيمظ يوم السبت 30 نونبر 2019 مائدة مستديرة برحاب المركب التربوي حي الأمل، حول موضوع "قراءة في قانون محاربة العنف ضد النساء".

وأطر هاته المائدة المستديرة كل من السيد الشيخ بوركبة، عضو اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية وباحث في القانون العام، إلى جانب السيدة مريم بريزيخ، رئيسة جمعية النسيم النسائية للتضامن الإجتماعي بالمرأة الطرفاوية، والسيد رؤوف عقيل، الناشط في مجال حقوق الإنسان.

وانصبت مداخلات المحاضرين في سياق القانون المؤطر لمحاربة العنف ضد المرأة وتقديم حلول بديلة للحلول دون استفحال هاته الآفة الخطيرة التي أصبحت تنخر المجتمع المغربي وتعمل على خلخلة عنصر مهم من عناصره عن طريق تعنيف وتهميش المرأة التي تشكل نصف المجتمع.

وأشاد المحاضرون بالقوانين التي انتجها المغرب في ظل التعديلات الدستورية لسنة 2011 الذي يعزز حقوق المرأة في المجتمع المغربي ويضمن وقاية وحماية المرأة من المعتدي والتكفل بها لما يعكس رؤية فعالة للدفاع الحقيقي عن النساء من المضايقات والاستغلال الجسدي خاصة العقوبات البديلة المشددة التي يفرضها القانون الجنائي.



وبعد ذلك فتح نقاش مستفيض للحاضرات اللاتي أبدين بدورهن تفاعلهن مع موضوع المائدة المستديرة وأدلوا بدلوهن في التعريف بهاته الظاهرة وانعكاساتها على نفسية المرأة وتقديم حلول بديلة للقضاء على ظاهرة العنف ضد النساء.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه