الصحراء زووم _ الشبيبة الاستقلالية تستقبل شبيبة الحزب الاشتراكي الاسباني ... والطرمونية يرافع عن الحكم الذاتي وقضايا الشباب


أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 18:44


الشبيبة الاستقلالية تستقبل شبيبة الحزب الاشتراكي الاسباني ... والطرمونية يرافع عن الحكم الذاتي وقضايا الشباب


الصحراء زووم : مصطفى شكيريد


استقبل قبل قليل السيد عثمان الطرمونية الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية مرفوقا بأعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة بالمركز العام للحزب بالرباط، السيد عمر انتغا بيريز الكاتب العام لشبيبة الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني الحاكم، والوفد المرافق له.



وقد شكل اللقاء سانحة هامة لمناقشة وتدارس جملة من القضايا المتعلقة بالشباب، وسبل تطوير ملكاتهم وتعزيز حضورهم بالمشهد السياسي، الى جانب تبادل الرؤى والتصورات حول عديد القضايا الاقليمية والدولية، حيث انبرى عثمان الطرمونية لبسط الأدوار الهامة التي تضطلع بها المملكة بالمنطقة بالنظر لموقعها الاستراتيجي والجغرافي، ونظرا للإستقرار والأمن اللذين ينعم بهما،  مبرزا الإصلاحات السياسية والدستورية والأوراش الكبرى التي تعرفها بلادنا في عهد جلالة الملك محمد السادس، ومن ضمنها ورش النموذج التنموي الجديد الذي يضع قضايا الشباب ضمن أولوياته الأساسية بما يضمن تقوية مساهمتهم في المجهود التنموي لبلادنا.



كما استعرض الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية في مداخلته جهود المملكة للتعجيل بالطي النهائي للنزاع المفتعل بالصحراء، والذي عمق جراح الشعوب المغاربية، وحال دون تحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين بلدان المغرب العربي.



عثمان الطرمونية ابرز للوفد الاسباني جوانب المبادرة المغربية الرامية لتسوية نزاع الصحراء من بوابة الحكم الذاتي، باعتباره الحل الأمثل والأنجع لانهاء هذا الملف، وهو المقترح الذي لازال يحصد الاشادة والتنويه من العواصم الدولية الكبرى والمؤثرة بالنزاع، بوصفه حلا واقعيا وذو مصداقية، وهو ذات التوصيف الذي حمله قرار محلس الأمن الدولي الأخير الصادر نهاية شهر اكتوبر الماضي عند المصادقة على قرار مجلس الامن الدولي 2494 .


ليتوج الإجتماع بالتأكيد على ضرورة تعميق التنسيق وتبادل التجارب والخبرات بين المنظمتين الشبابيتين للنهوض باوضاع الشباب والدفاع عن قضاياهم وامالهم وطموحاتهم على ضفتي المتوسط .




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه