الصحراء زووم _ تفاصيل الاجتماع التنسيقي بين مصالح جماعة العيون والمكتب الوطني للكهرباء حول تسوية رخص السكن والإشتراكات الدائمة


أضيف في 9 فبراير 2024 الساعة 20:32


تفاصيل الاجتماع التنسيقي بين مصالح جماعة العيون والمكتب الوطني للكهرباء حول تسوية رخص السكن والإشتراكات الدائمة


الصحراء زووم  : محمد كنتور


احتضن مقر المجلس الجماعي للعيون عصر اليوم الجمعة، اجتماعا هاما بين مصالح مجلس الجماعة، ومصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الكهرباء، وذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر بين المجلس الجماعي والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

الإجتماع تم خلاله التداول في موضوع الوضعية الخاصة بالاشتراكات المؤقتة للربط بالكهرباء، وعدم توفر المواطنين على رخصة السكن، حيث تم بحث السبل الكفيلة بتسوية هذه الوضعية المخالفة للمساطر القانونية المعمول بها في هذا الإطار .

وأمام هذا الوضع، وبناء على تعليمات رئيس المجلس الجماعي للعيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، تم الاتفاق على نهج استراتيجية تدرج طموحة لتسوية هذه الوضعية غير القانونية، من خلال العمل على تبسيط المساطر في وجه المواطنين، سواء من قبل المجلس الجماعي للعيون، أو من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الكهرباء.

كما تم الاتفاق على التركيز في مرحلة أولى من هذه الاستراتيجية، على العمل على تسوية الوضعية الخاصة بالأحياء الجديدة كتجزئات المستقبل، والهدى، والقوبع، وصوماصيل، وبلقاسم، والنعيم، والخير، والواحة، وحي مولاي رشيد، وكذا الواجهة السكنية لمدينة الوحدة و25 مارس والوفاق.

وفي هذا الصدد أكد محمد معفى رئيس القسم التقني بجماعة العيون على أن مصالح الجماعة تشرع ابوابها في وجه المواطنين الراغبين في تسوية وضعيتهم، لافتا الى أن السنة الحالية هي عام استثنائي لتسريع الحصول على وثيقة رخصة السكن بعد الانتهاء من أشغال البناء، مبرزا للإنعكاسات الإيجابية للإنخراط بالعملية من قبيل الإستفادة من التحفيظ الى جانب رفع القيمة العقارية بالأحياء السالفة الذكر .






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه