الصحراء زووم _ بعد ضغطها على فريقها لإعلان انسحابه.. بريتوريا تمارس ضغوطا على أنغولا وموزمبيق لثنيهما عن المشاركة في البطولة الأفريقية بالعيون


أضيف في 15 يناير 2020 الساعة 18:00


بعد ضغطها على فريقها لإعلان انسحابه.. بريتوريا تمارس ضغوطا على أنغولا وموزمبيق لثنيهما عن المشاركة في البطولة الأفريقية بالعيون


الصحراء زووم : سيد أحمد السلامي


عقب إعلان اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم داخل الصالة، أمس الثلاثاء عن الانسحاب من البطولة الأفريقية لعام 2020، التي ستحتضنها مدينة العيون، أعلن رئيس الاتحاد داني جوردان اليوم الاربعاء، أن حكومة جنوب افريقيا هي من دفعتهم لاتخاذ هذا القرار.

وأشار جوردان إلى أن الإتحاد كان يرغب في المشاركة في البطولة، إلا أن تدخل الحكومة أجبرهم في النهاية على إعلان الانسحاب، مشيرا إلى أن الحكومة أبلغتهم بأن عليهم أن لا يشاركوا في البطولة انسجاما مع سياسة البلد وموقفها من نزاع الصحراء، مؤكدا بأن الأمر محزن لأن اللاعبين كانوا يتطلعون إلى المشاركة في البطولة، لكن السياسة منعتهم في النهاية.

في سياق متصل أفادت مصادر متطابقة، أن حكومة بريتوريا تمارس ضغوطا شديدة على كل من أنغولا والموزمبيق العضوتين بمجموعة التنمية لدول الجنوب الافريقي "الصادك" لدفعهما للانسحاب من البطولة، مستغلة في ذلك التأثير السياسي والإقتصادي الذي تتمتع به داخل المجموعة.

وكان اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم داخل الصالة، قد أعلن عن قراره بإلغاء مشاركة فريقه في بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي ستحتضنها مدينة العيون، وذلك بضغط من الحكومة بسبب مواقفها العدائية المتواصلة لمصالح المملكة، وانحيازها الكامل لأطروحة البوليساريو والجزائر بخصوص النزاع الإقليمي حول الصحراء، وهي المواقف التي ظلت تعيق تطوير العلاقات بين البلدين، رغم المبادرات المغربية ومحاولات تطبيع العلاقات ومد جسور التعاون بين البلدين.

يشار إلى أن مدينة العيون ستحتضن في الفترة ما بين 28 يناير الجاري و7 فبراير القادم، بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، وذلك بعد أن قرر المكتب التنفيذي للإتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، منح مدينة العيون شرف تنظيم هذه التظاهرة القارية بعد استجابتها لدفتر التحملات الذي وضعته الكاف من اجل الظفر بتنظيم مثل هذه التظاهرة القارية، وهو ما يعكس السمعة الرياضية التي باتت تتمتع بها المدينة على المستوى الوطني والقاري والدولي، بفضل الأشواط الكبيرة التي قطعتها في سبيل تطوير التجهيزات والبنيات الأساسية الرياضية، والتي تضاهي كبريات المرافق والبنيات الرياضية الوطنية والعالمية.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل