الصحراء زووم _ بتكليف من ولد الرشيد ... الحكوني يترأس أشغال اللقاء التحضيري لليوم الدراسي المتعلق بالمبادرة الملكية لدعم مقاولات الشباب


أضيف في 22 فبراير 2020 الساعة 21:42


بتكليف من ولد الرشيد ... الحكوني يترأس أشغال اللقاء التحضيري لليوم الدراسي المتعلق بالمبادرة الملكية لدعم مقاولات الشباب


الصحراء زووم : عبدو الحنشي // صور : محمد كنتور

بتكليف من عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، منسق الجهات الجنوبية الثلاث مولاي حمدي ولد الرشيد، ترأس مفتش الحزب أحمد الحكوني اجتماعا مع أعضاء مكاتب الفروع وأعضاء المجلس الوطني للشبيبة الإستقلالية، وذلك من أجل التحضير لليوم الدراسي المزمع عقده مع مدراء الأبناك حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات بالمغرب، الذي أطلقه الملك محمد السادس.




المفتش الجهوي للحزب احمد الحكوني وبعد كلمته الترحيبية، أكد تثمين حزب الاستقلال قيادة وقواعدا للمبادرة الملكية السامية، التي تُشكّل قطيعة مع الماضي والموجهة لدعم الشباب ولأصحاب المقاولات الصغرى، مشيرا إلى الجهود التي بذلها الحزب لدعم الحرفيّين والمهنيّين الصغار، والترافع والدفاع عن القضايا والإشكالات التي يُواجهها التجّار الصغار.


كما أشار الحكوني الى أن هذا البرنامج، يشكل فرصة من شأنها المساهمة في خلق تحول في  الاقتصاد الوطني نحو نموذج أكثر إدماجا، وذلك بالتزامن مع تنزيل النموذج التنموي الجديد، مبرزا أن هذا البرنامج يخلق شروطا جديدة من أجل إدماج سوسيو مهني أكبر للشباب، وفقا للإرادة الملكية السامية.




كما صبت جل المداخلات في التأكيد على ضرورة انجاح هذا البرنامج من خلال تضافر جهود جميع المتدخلين، والتأكيد على استعداد كافة مناضلي وأطر فروع الحزب بالجهة لتنظيم سلسلة من اللقاءات التكوينية حول هذا البرنامج.




يذكر أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في الخطاب السامي بمناسبة افتتاح الجلسة الأولى للسنة التشريعية الرابعة للمجلس التشريعي العاشر، حيث تمت بلورة هذا البرنامج بشكل مشترك من قبل وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب والمجموعة المهنية للبنوك، وتهدف هذه المبادرة إلى إطلاق دينامية جديدة تدعم المبادرة المقاولاتية، وذلك لتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب خاصة في المجال القروي.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل