الصحراء زووم _ جبهة البوليساريو تعقد اجتماعا عسكريا بمنطقة تفاريتي


أضيف في 25 ماي 2020 الساعة 14:11


جبهة البوليساريو تعقد اجتماعا عسكريا بمنطقة تفاريتي


الصحراء زووم :مصطفى اشكيريد


في خطوة تروم من خلالها إظهار قدرتها على التحرك وممارسة سيطرتها على المنطقة العازلة، رغم نداءات الأمم المتحدة الملحة على تجنب كل ما من شأنه التأثير على اتفاق وقف إطلاق النار، والإتفاقيات العسكرية ذات الصلة، عقدت جبهة البوليساريو إجتماعا عسكريا ببلدة تيفاريتي بالمنطقة العازلة، ترأسه زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، وذلك بحضور كبار القادة العسكريين في الجبهة.


وأوردت وكالة أنباء البوليساريو أن "الإجتماع خصص لتقييم السداسي الأول من المرحلة في ميدان الدفاع والأمن، هذا بالإضافة إلى مراجعة البرنامج السنوي وتقييم الحالة الصحية والوبائية، والإجراءات الإحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا في العالم".



وكان زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي قد وصل أول أمس الجمعة إلى تفاريتي بالمنطقة العازلة، مرفوقا بعدد من القيادات السياسية والعسكرية في الجبهة، وأشارت وكالة أنباء البوليساريو إلى أن غالي "سيشرف خلال هذه الزيارة على عدد من الأنشطة، كما سيترأس كذلك العديد من الإجتماعات".


وتأتي هذه التحركات بالمنطقة العازلة، في محاولة من قبل جبهة البوليساريو لتعزيز وجودها بهذه المنطقة، من أجل توظيفها في الضغط على الأمم المتحدة، للتسريع بتعيين مبعوث جديد ودفع العملية السياسية المتعثرة منذ استقالة المبعوث السابق هورست كولر، في وقت ينشغل فيه المجتمع الدولي بالأزمة الناجمة عن انتشار جائحة كورونا التي ضربت عدة دول في العالم.


تحركات تأتي في ظل الموقف الصارم للمغرب الذي عبر مرارا عن رفضه القاطع لأي محاولة ترمي إلى تكريس تواجد البوليساريو بالمنطقة العازلة، وتغيير الواقع الميداني بهذه المنطقة، مشددا على أنه لن يسمح بأي خطوة في هذا الإتجاه، كما تأتي هذه التحركات في ظل التحذير المتكرر للأمم المتحدة من أي تغيير يمس الوضع الذي كان قائما عند دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في السادس من شتنبر سنة 1991.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل