الصحراء زووم _ بإشراف بيكرات وولد الرشيد.. وزارة الصحة تسلم تجهيزات ومعدات طبية ولوجستيكية لتعزيز جهود المنظومة الصحية بالعيون للتكفل بمصابي فيروس كورونا


أضيف في 4 دجنبر 2020 الساعة 12:59


بإشراف بيكرات وولد الرشيد.. وزارة الصحة تسلم تجهيزات ومعدات طبية ولوجستيكية لتعزيز جهود المنظومة الصحية بالعيون للتكفل بمصابي فيروس كورونا


الصحراء زووم : مصطفى اشكيريد


أشرف اليوم الجمعة والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، مرفوقا بالكاتب العام لوزارة الصحة عبد الاله بوطالب، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، ونائب رئيس المجلس الجماعي للعيون لسياد الإدريسي، ممثلا لرئيس المجلس مولاي حمدي ولد الرشيد، على تسليم عدة تجهيزات بيوطبية ولوجستيكية حديثة وعالية الجودة، وذلك في إطار تعزيز جهود المنظومة الصحية بالعيون، في جهودها للتكفل بمصابي فيروس كورونا.



وأكدت وزارة الصحة في بلاغ لها، بأن هذه التجهيزات تشمل أسرة الإنعاش ومعدات التنفس الإصطناعي ومولد الأوكسجين، وكذا روائز اختبار الكشف السريع وغيرها من المعدات، مما سيرفع من مستوى التكفل بمرضی "کوفید 19".



وأشار البلاغ، إلى أنه أمام تطور الوضع الوبائي بجهة العيون الساقية الحمراء، وفي إطار الإجراءات الاستباقية، فقد خصصت وزارة الصحة دعما لوجستيكيا للمراكز الاستشفائية بالجهة، وذلك من أجل الرفع من الطاقة الاستيعابية لأسرة الإنعاش بهذه المراكز، وضمان العلاج والاستشفاء للمصابين.


يشار إلى أنه وبعد السؤال الكتابي الذي قدمه عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية النائب البرلماني عن إقليم العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، لوزير الصحة، والذي ساءل من خلاله الوزير عن التدابير والإجراءات التي اتخذتها وزارته، لسد الخصاص الكبير في مجال خدمات المستعجلات والإنعاش في ظل التفشي الواضح لمرض "كوفيد 19"، حل وفد هام من وزارة الصحة يقوده الكاتب العام للوزارة عبد الإله بوطالب، وذلك بهدف الوقوف عن كثب، على الوضع الوبائي بالمدينة، وكذا الإكراهات التي تعيق عمل المنظومة الصحية في جهودها للتصدي لفيروس كورونا.


كما طالب ولد الرشيد خلال سؤاله الكتابي المقدم لوزير الصحة، بتوفير مستشفى ميداني بمدينة العيون لسد الخصاص الكبير في مجال خدمات المستعجلات والإنعاش في ظل التفشي الواضح لمرض "كوفيد 19" بالجهات الجنوبية الثلاث، ولتخفيف الضغط الذي يعرفه قسم المستعجلات بالعيون، كما أبرز الإكراهات التي يواجهها قطاع الصحة بالعيون، والتي أثرت بشكل كبير على جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين وعلى الطاقة الاستيعابية لمرافقه، خاصة مع تفشي الوباء المستجد الناتج عن جائحة كورونا "كوفيد 19".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل