الصحراء زووم _ بعد إخفاق وزيرة الخارجية ... رئيس الحكومة الإسبانية يكلف نائبته بفتح قنوات إتصال لتطويق الازمة الدبلوماسية مع الرباط


أضيف في 9 يونيو 2021 الساعة 21:21


بعد إخفاق وزيرة الخارجية ... رئيس الحكومة الإسبانية يكلف نائبته بفتح قنوات إتصال لتطويق الازمة الدبلوماسية مع الرباط


الصحراء زووم : محمد كنتور


كلف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، نائبته كارمن كالفو لحل الأزمة الدبلوماسية المتفاقمة مع المغرب، والتي تفجرت عقب قرار الحكومة الاسبانية، استقبال زعيم البوليساريو على التراب الاسباني بهوية مزورة.

وكشفت النائبة الأولى لرئيس الحكومة الاسبانية كارمن كالفو، خلال جلسة لمجلس الشيوخ، عن تكليف رئيس الحكومة بيدرو سانشيز لها لحل الأزمة مع المغرب، وهو ما يعني إقصاءا لوزيرة الخارجية ورئيسة الدبلوماسية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، المتهمة بالفشل في إدارة الأزمة الدبلوماسية مع المغرب.

وبحسب صحيفة “اوكي دياريو” الإسبانية، فإن كالفو تتمع بعلاقة جيدة مع السفيرة المغربية في إسبانيا كريمة بنيعيش، التي تم استدعاؤها من طرف الرباط للتشاور، احتجاجا على استقبال مدريد لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية قد شكل لجنة حكومية لمتابعة هذه الأزمة برئاسة نائبته كارمن كالفو، وبمشاركة ست وزارات، بالإضافة إلى الاستخبارات الإسبانية.

وأضافت ذات الصحيفة أن هذه اللجنة المعنية بالنظر في هذه الأزمة، قد اجتمعت لأول مرة في 18 مايو، برئاسة كالفو نفسها، وبحضور وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا، ووزيرة الدفاع مارغريتا روبلز، وبعض الوزراء، كما حضر الاجتماع أيضا مدير مركز المخابرات الوطنية (CNI) باز إستيبان، ووزير الدولة للأمن رافائيل بيريز، ممثلا لوزير الداخلية فرناندو غراند مارلاسكا.

وأوضحت ذات الصحيفة بأن وزير الداخلية مارلاسكا، شدد على أن سبب الأزمة مع المغرب، هو استقبال زعيم البوليساريو ابراهيم غالي في إسبانيا دون إبلاغ حكومة المغرب، وأن وزير الشؤون الخارجية أرانتشا غونزاليس لايا، تتحمل هذه المسؤولية، مشيرة إلى أن أيام هذه الأخيرة في الحكومة الاسبانية قد باتت معدودة.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل