الصحراء زووم _ البرلمان الإفريقي .. البرلمان الأوروبي مدعو للنأي بنفسه وعدم التورط بالأزمة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد


أضيف في 10 يونيو 2021 الساعة 21:11


البرلمان الإفريقي .. البرلمان الأوروبي مدعو للنأي بنفسه وعدم التورط بالأزمة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد


الصحراء زووم : سيد احمد السلامي


أكد البرلمان الإفريقي تضامنه مع المغرب، وذلك على خلفية الأزمة مع الديبلوماسية مع اسبانيا، ومحاولات الزج بالبرلمان الأوروبي، بضغط من بعض النواب الإسبان المنتمين إلى تيارات اسبانية راديكالية.

وذكر البرلمان الإفريقي نظيره الأوروبي، بأهمية الإحترام الصارم للإلتزامات التي تعهد بها البرلمان الأوروبي والبرلمان الإفريقي خلال اجتماع الرؤساء قمة دول وحكومات الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي المنعقدة في أبيدجان في عام 2017.

وشدد رئيس البرلمان الإفريقي في بيان له، على أن جميع المشاكل بين المغرب وإسبانيا يجب أن تحل في إطار العلاقات الثنائية بينهما، ولا يمكن للبرلمان الأوروبي أن يتدخل إلا لحل هذه الأزمة.

وطالب البيان البرلمان الأوروبي بعدم التورط في الأزمة بين المملكة المغربية وإسبانيا، مؤكدا أن هذه الأزمة ثنائية ويمكن حلها بالوسائل الدبلوماسية، كما دعا البرلمان الإفريقي نظيره الأوروبي إلى الامتناع عن أي موقف من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم التوترات ويدعو الطرفين إلى حل الأزمة في إطار ثنائي بحت.

ورحب البرلمان الإفريقي بقرار جلالة الملك محمد السادس بعودة جميع القصر المغاربة غير المصحوبين بذويهم الذين دخلوا الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه المملكة المغربية، في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، مع احترام مبادئ ومتطلبات الشراكة التي توحدها مع الاتحاد الأوروبي والبيئة الإقليمية.

 كما أشار البيان إلى الدور البارز الذي يلعبه المغرب في إدارة ملف الهجرة في إفريقيا ، والذي تم تهنئته عدة مرات من قبل رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، لافتا الى استضافة المغرب أول مركز أفريقي مخصص لدراسة وفحص هذه الآفة، والذي أصبح من الآن فصاعدا بعنوان "مرصد الهجرة الأفريقي".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل