الصحراء زووم _ بالفيديو : بعد كلمة تاريخية ... رئيس غينيا الاستوائية يُكرم ابراهيم ولد الرشيد ممثل حزب الاستقلال بفعاليات المؤتمر 7 للحزب الديمقراطي


أضيف في 24 نونبر 2021 الساعة 17:04


بالفيديو : بعد كلمة تاريخية ... رئيس غينيا الاستوائية يُكرم ابراهيم ولد الرشيد ممثل حزب الاستقلال بفعاليات المؤتمر 7 للحزب الديمقراطي


الصحراء زووم : سيد احمد السلامي


أشاد ابراهيم ولد خليهن ولد الرشيد بالعلاقات المتينة التي تربط المملكة المغربية بجمهورية غينيا الاستوائية، لافتا الى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية الدبلوماسية، وتعميق قيم الأخوة التي تجمع البلدين.

وأبرز ولد الرشيد خلال كلمة ألقاها باسم حزب الاستقلال أمام المشاركين في أشغال المؤتمر الوطني العادي السابع للحزب الديمقراطي بغينيا الاستوائية (PDGE)، الحرص الذي يبديه المغرب لتعزيز العلاقات مع غينيا الاستوائية، لافتا إلى الزيارة الملكية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى هذا البلد الإفريقي في 2009، والتي جسدت حرص جلالته على تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

وعبر ولد الرشيد عن تقدير المغرب وحزب الاستقلال لمواقف جمهورية غينيا الاستوائية من النزاع الإقليمي حول الصحراء، وللدعم الذي ظلت تقدمه مالابو للوحدة الترابية للمملكة، مشيرا إلى أن غينيا الإستوائية ظلت على الدوام تدعم الوحدة الترابية للمغرب في المحافل القارية والدولية، وهو الموقف الذي توجته في أكتوبر 2020 بافتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة.

ونقل ولد الرشيد في كلمته تحيات الأمين العام وقيادة حزب الإستقلال إلى المشاركين في هذا المؤتمر، معربا عن شكره على حفاوة الاستقبال الذي حظوا من طرف شعب وسلطات جمهورية غينيا الاستوائية.

يشار إلى أن ابراهيم ولد خليهنا ولد الرشيد، يشارك ممثلا لحزب الاستقلال، في أشغال المؤتمر الوطني العادي السابع للحزب الديمقراطي بغينيا الاستوائية (PDGE)، المنعقد بالعاصمة الإقتصادية للبلاد باتا، خلال الفترة من 22 إلى 24 نونبر الجاري، حيث كان المشارك الأجنبي الوحيد الذي أنهى كلمته القيمة تحت تصفيقات المشاركين في المؤتمر، وجرى تقديم تكريم رمزي له من لدن رئيس غينيا الاستوائية رئيس الحزب تيودور اوبيانغ.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل