الصحراء زووم _ احتجاجا على دعم رئيس الاتحاد لمغربية الصحراء.. الوفد الجزائري ينسحب من اجتماع المحامين العرب بلبنان


أضيف في 21 شتنبر 2022 الساعة 15:31


احتجاجا على دعم رئيس الاتحاد لمغربية الصحراء.. الوفد الجزائري ينسحب من اجتماع المحامين العرب بلبنان


الصحراء زووم  :  سيد احمد السلامي

انسحب اتحاد المحامين الجزائريين من اجتماع للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي انعقد بلبنان، وذلك احتجاجا على تصريح ممثل مصر الذي أكد ضمن كلمته دعمه لمغربية الصحراء.

وأعلن الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، المشارك في الاجتماع، عن “انسحابهم الفوري” من أشغال المؤتمر المنعقد بطرابلس بلبنان، وذلك في بيان موقع من طرف إبراهيم طايري، رئيس اتحاد المحامين الجزائريين.

وقرر الوفد الجزائري الانسحاب بعدما ألقى نقيب محامي مصر عبد الحليم علام، المنتخب حديثا رئيسا لاتحاد المحامين العرب الذي يتواجد مقره الدائم بالعاصمة المصرية القاهرة، كلمة أمام الحاضرين تضمنت حديثا عن مغربية الصحراء.

واعتبر اتحاد المحامين الجزائريين، في البيان الذي أصدره عقب الانسحاب من الاجتماع المذكور، كلمة النقيب المصري ورئيس اتحاد المحامين العرب بـ”سابقة خطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب”، مشيرا إلى أن “هذا الأمر سيعرض على مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين في اجتماعه القادم”.

وكانت جمهورية مصر العربية، قد عبرت في أكثر من مناسبة عن دعمها لوحدة المغرب الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية، مشددة على أنها لم تعترف يوما بجبهة البوليساريو، ولم يربطها أي شكل من أشكال العلاقة معها.

وفي أحدث المواقف المشيرة إلى التحفظ المصري على السياسات الجزائرية تجاه وحدة المغرب الترابية، أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاستعداد لانعقاد القمة العربية المقررة في الجزائر في نونبر المقبل، إلى ضرورة استعادة عدد من المبادئ والمفاهيم في منطقتنا العربية، وعلى رأس هذه المبادئ شدد السيسي، على ضرورة العمل على الحفاظ على الوحدة الترابية للدول العربية، ونبذ التعامل مع التنظيمات والحركات المسلحة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي ينسحب فيها وفد جزائري من اجتماعات عربية احتجاجا على دعم الدول العربية لوحدة المغرب الترابية، وتبني مختلف الاجتماعات ذات الطابع العربي لخريطة المغرب الكاملة، وذلك انسجاما مع المذكرة التي أصدرتها جامعة الدول العربية إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، والتي توصي فيها باعتماد "خريطة المغرب كاملة" في كل الفعاليات التي تنظمها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل