الصحراء زووم _ فيلم صرة الصيف للمنتج سعيد زريبيع و المخرج سالم بلال يفوز بجائزة “الفيبريسي” كأفضل فيلم بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم


أضيف في 23 مارس 2022 الساعة 19:27


فيلم صرة الصيف للمنتج سعيد زريبيع و المخرج سالم بلال يفوز بجائزة “الفيبريسي” كأفضل فيلم بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم


الصحراء زووم : متابعة

أًسِدِل الستار منذ قليل عن فعاليات الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

وقام أعضاء جائزة الإتحاد الدولى للنقاد “الفيبريسي” المشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والمكونة من دينو إيوان نيكولا ومحمد شويكة وياقوت الديب بإعلان الأفلام الفائزة بالدورة الثالثة والعشرين من المهرجان.

ومنحت لجنة جائزة الإتحاد الدولى للنقاد جائزة “الفيبريسي” لأفضل فيلم بمهرجان الإسماعيلية الدولي و التي فاز بها فيلم “صرة الصيف” وتسلمها المخرج سالم بلال وحصل المنتج سعيد زريبيع على تنويه خاص.


وفيلم صرة الصيف للمخرج سالم بلال وسعيد زريبيع وهما من رواد السينما بالصحراء أنتج بدعم من صندوق خصصه المركز السينمائي المغربي لدعم الأفلام الوثائقية السينمائية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني إستغرق تصويره سنتان وتم تصويره بمدينة السمارة وتدور أحداثه حول شخصيات إختارت أن تعيش في عزلة عن المدينة ومجتمعها منسجمة مع ظروف البيئة الصعبة تستأنس بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق في فضاءات لا حدود لها.

 وحرص علي حضور حفل الختام المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي نائبا عن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وبحضور السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما وعدد من القيادات والسينمائيين والفنانين.


وبدأ حفل الختام في تمام السابعة مساء بقصر ثقافة الإسماعيلية وقدم الحفل المذيعة لينا شاكر وخلال الحفل تم عرض فيلم قصير عن نتاج الورش التي شاركت خلال الدورة 23 من تحريك المجسمات والصلصال والأنيميشن.

كما تم عرض برومو قصير عن فعاليات الدورة التي أفتتحت مساء الأربعاء الماضي 17 مارس.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية يقيمه المركز القومي للسينما بجمهورية مصر العربية برئاسة السيناريست زينب عزيز ويعد أحد أعرق المهرجانات العربية المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت أولى دوراته عام 1991.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه