الصحراء زووم _ وفد برازيلي رفيع المستوى يزور الأقاليم الجنوبية للوقوف على الإنجازات المهمة التي تعرفها المنطقة


أضيف في 29 أبريل 2015 الساعة 18:00


وفد برازيلي رفيع المستوى يزور الأقاليم الجنوبية للوقوف على الإنجازات المهمة التي تعرفها المنطقة


الصحراء زووم : متابعة

تنظم الجمعية الصحراوية للتنمية المستدامة وجلب وتشجيع الاستثمار بجهة وادي الذهب الكويرة، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة المغربية البرازيلية بساو باولو، زيارة لوفد رفيع المستوى من دولة البرازيل إلى المغرب، خلال شهر أكتوبر القادم، للوقوف على الانجازات المهمة التي عرفتها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقال أحمد حرمة الله، رئيس الجمعية الصحراوية، إن زيارة الوفد البرازيلي للأقاليم الجنوبية تأتي تنفيذا لما جاء في خطب جلالة الملك محمد السادس فيما يخص تجند كافة المغاربة للدفاع عن قضيتهم الوطنية الأولى والعادلة بكل الوسائل المبتكرة والمشروعة في إطار الدبلوماسية الموازية والشعبية.

وأكد السيد حرمة الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش إبرام اتفاقية إطار بين الجمعية الصحراوية للتنمية المستدامة وجلب وتشجيع الاستثمار بجهة وادي الذهب الكويرة والغرفة التجارية والصناعة المغربية البرازيلية، أمس الثلاثاء، أن هذه الزيارة تأتي أيضا تماشيا مع كافة مقتضيات الدستور، وانسجاما مع التوجهات العامة للدولة المغربية بخصوص هذه القضية النبيلة، وكذلك في إطار ترجمة أهداف الجمعية المسطرة في قانونها الأساسي، وتفعيلا لدورها المجتمعي.

وأوضح أن تنظيم هذه الزيارة للوفد البرازيلي رفيع المستوى تروم وقوفه على الإنجازات المهمة التي عرفها المغرب عموما والأقاليم الجنوبية للمملكة على وجه الخصوص على مختلف الأصعدة، السياسية والاجتماعية والاقتصادية والحقوقية والبيئية منذ استرجاع هذه الأقاليم، وتقديم صورة لا تقبل التزييف لما كانت عليه هذه الربوع وما أصبحت عليه اليوم من تقدم ورفاهية مشاهدة ملموسة.

من جهته، قال بوشعيب سفير، رئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية البرازيلية بساو باولو، في تصريح مماثل، إن الوفد البرازيلي، الذي سيقوم بزيارة للمغرب وفق برنامج أعدته الجمعية الصحراوية والغرفة المغربية البرازيلية، يضم عددا من السياسيين والاقتصاديين والهيئات المجتمعية والفعاليات المؤثرة في صناع القرار بالبرازيل.

وأشار السيد بوشعيب سفير إلى أن الوفد الزائر سيعقد عدة لقاءات مع المسؤولين المغاربة لتبادل وجهات النظر حول التجربتين الفريدتين للبلدين في مجال حسن التدبير والحكامة الجيدة ومخططات التنمية المستدامة والتنمية البشرية وآليات التمكين للشباب والنساء.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة