الصحراء زووم _ تفاصيل العرض السياسي للأمين العام لحزب الاستقلال بالدورة الإستثنائية للمجلس الوطني للحسم بشأن التحالف الحكومي


أضيف في 18 شتنبر 2021 الساعة 17:04


تفاصيل العرض السياسي للأمين العام لحزب الاستقلال بالدورة الإستثنائية للمجلس الوطني للحسم بشأن التحالف الحكومي


الصحراء زووم : محمد كنتور


يلتئم في هذه الأثناء أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال للحسم في مشاركة الحزب بالأغلبية الحكومية، على ضوء العرض المقدم من السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين من طرف جلالة الملك، وذلك عقب الإستقبال الذي خص به رئيس حزب التجمع الوطني للإحرار الأمين العام للحزب الدكتور نزار بركة، مباشرة عقب تدشينه للمشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة.

نزار بركة إفتتح الدورة الإستثنائية لبرلمان الحزب بالإشارة الى أن رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش يعتبر أن حزب الاستقلال جزء لايتجزأ من مشروع إصلاحي للنهوض بالأوضاع الإقتصادية والاجتماعية ببلادنا، لافتا الى أن العرض يروم التحالف مع حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة، قصد توقيع ميثاق أغلبية حكومية متجانسة، مؤكدا أن أعضاء المجلس الوطني للحزب مدعون اليوم للحسم في هذا الموضوع، من خلال نقاش عميق من أجل مستقبل وطننا وحزبنا .

نزار بركة تطرق ايضا في كلمته الى الاعتزاز البالغ بالنجاح الديمقراطي الذي شهدته بلادنا خلال الإستحقاقات الأخير، سواء انتخابات اللجان الثنائية أو استحقاقات 08 شتنبر 2021، معربا عن فخره وأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب بالنتائج الإيجابية التي حققها الحزب خلال استحقاقات 08 شتنبر 2021.

وقال زعيم حزب الاستقلال أن ضمير الأمة نجح في العودة إلى معاقله التاريخية، وذلك بفضل بثقة المواطنين في مشروع حزب الاستقلال، مما مكننا من نيل تمثيلية برلمانية بمعظم الدوائر ونيل رئاسة اربع جهات بالمملكة، بالاضافة لرئاسة مجموعة مع الجماعات الحضرية الكبرى يضيف نزار بركة .

كما إعتبر نزار بركة أن النجاحات المحققة من الحزب هي ثمرة الثورة التنظيمية التي شهدها الحزب مباشرة بعد فعاليات المؤتمر 17 للحزب، مما مكننا من بناء حزب قوي بتنظيمات وهياكل فعالة، والتي قادها عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال سيدي محمد ولد الرشيد .

في ذات السياق تطرق نزار بركة لإختيار الحزب المعارضة الوطنية في المرحلة السابقة، والتي كانت معارضة قوية ترافعنا من خلالها على كل القضايا الجوهرية، الشي الذي مكننا من تخليق الحياة السياسية، وهنا نعتز بالعمل الدؤوب الذي قام به الفريقين سواء بالبرلمان او المستشارين .

ولازالت أطوار الدورة الإستثنائية لبرلمان حزب الاستقلال متواصلة لحدود اللحظة، حيث صبت اغلب المداخلات في اتجاه تفويض الأمين العام للحزب الدكتور نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية تدبير المرحلة، يما يخدم الوطن والمواطنين والمواطنات، ويعزز حضور الحزب في الأغلبية الحكومية من خلال تحالف حكومي منسجم ومتناغم يستجيب لإنتظارات الشعب المغربي .




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قراءة لأبرز عناوين الصحف
فيصل العرايشي عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية للمرة الثانية على التوالي
بلمختار يرفع الفيتو في وجه أساتدة الدروس الخصوصية
حوالي 187 ألف مغربي مسجلون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
وزير الداخلية يعلن فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر و19 فبراير
لأول مرة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة عن طريق موقع إلكتروني
هام لمستعملي الطريق : الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعتمد تسعيرة جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير 2015
جواز السفر المغربي يقود الى 51 دولة بدون تأشيرة …و هذه هي لائحة الدول
التقرير السنوي لوزارة الأوقاف : العناية بالمساجد وبالقيمين الدينيين وخدمة القرآن الكريم أبرز العناوين
التصوف بالمناهج الدراسية والتربوية حلم قد يتحقق ...