الصحراء زووم _ تعليم : لقاء جهوي بكليميم حول


أضيف في 27 يناير 2015 الساعة 18:10


تعليم : لقاء جهوي بكليميم حول


مقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة

الصحراء زووم : متابعة

 

شكل "مشروع المؤسسة من البناء إلى المصادقة " محور لقاء جهوي نظمته مؤخرا الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة.

وأبرز مدير الاكاديمية السيد عبد الله بوعرفة في كلمة بالمناسبة أن مشروع المؤسسة كإطار منهجي، يتوخى استشراف آفاق واعدة للمؤسسة في اطار رؤية موحدة وعبر خطة للتجويد ترتكز بالأساس على تعلمات التلميذات والتلاميذ.

وأوضح أن المؤسسة التعليمية مطالبة بالعمل في إطار مشروع تربوي واضح ومتكامل، يشكل خارطة طريق لعمل المؤسسة والتركيز على المشاريع القابلة للإنجاز، مبرزا أن عملية المصادقة على مشاريع المؤسسات يتعين أن تتم بناء على تقارير مشتركة ومحاضر موقعة من قبل جميع الأطراف المعنية.

ودعا في هذا السياق إلى استثمار اجتماعات مجالس التدبير لإجراء تقييم داخلي لمردودية المؤسسات التعليمية مع استحضار مواطن الضعف والاكراهات الرئيسية التي تعترض نجاح المتعلمين والمتعلمات خلال بلورة مشاريع المؤسسات.

كما أكد على ضرورة عقد لقاءات مع مختلف المتدخلين والمعنيين لإطلاعهم على مستجدات المساطر المالية، وتنظيم لقاءات تواصلية لتوضيح أهداف وغايات الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة، مشيرا إلى الدور المهم الذي يتعين على لجان القيادة المحلية والإقليمية والجهوية وجماعات الممارسات المهنية ومواكبي المشاريع الاضطلاع به من أجل إنجاح هذه الاستراتيجية الواعدة.

وتم خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص مدير المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه، ونواب الوزارة بالجهة، ورؤساء المصالح والمراكز والمكاتب المعنية بتتبع ومواكبة مشروع المؤسسة على صعيد الأكاديمية، استعراض مساطر الإعداد والمصادقة على مشاريع المؤسسات محليا وإقليميا وجهويا وإبراز مسؤوليات ومهام مختلف الأطراف المتدخلة ، وقائمة الوثائق والمستندات المثبتة للتأشير على الالتزامات المتعلقة بنفقات المؤسسات العمومية الخاضعة للمراقبة القبلية وبأدائها.

وحسب بلاغ للاكاديمية فقد تدارس المشاركون في هذا اللقاء السبل المثلى لأجرأة استراتيجية مشروع المؤسسة على مستوى أكاديمية جهة كلميم السمارة والنيابات التابعة لها عبر اقتراح مجموعة من التدابير العملية وتوحيد آليات الاشتغال تماشيا مع توجهات الوزارة الرامية الى الرقي بالأداء التربوي والتدبيري للمؤسسات التعليمية .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة