الصحراء زووم _ السمارة : منتزه طبيعي ترفيهي عصري يعزز البنيات التحتية بالمدينة


أضيف في 29 يناير 2015 الساعة 14:47


السمارة : منتزه طبيعي ترفيهي عصري يعزز البنيات التحتية بالمدينة


أرشيف

الصحراء زووم : إسماعيل لمراني


صادق أعضاء المجلس الاقليمي للسمارة امس الاربعاء خلال دورته العادية لشهر يناير 2015 على اتفاقية شراكة وتعاون من اجل تمويل وانجاز منتزه طبيعي ترفيهي بالمدينة، بكلفة مالية تقدر بستة ملايين درهم، خلال الفترة ما بين 2015 و 2017 .

ويشمل هذا المشروع الذي سيتم انجازه، على مساحة 10 هكتارات، بشراكة وتعاون بين عمالة اقليم السمارة ، والمجلس الاقليمي، والجماعة الحضرية، والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، انجاز التصاميم المتعلقة بالمشروع ، واشغال التشجير والصيانة في الفترة بين 2015 و2017، وانشاء خزان للماء بسعة 120 متر مكعب وتجهيز نظام السقي .

كما يضم هذا المشروع تهيئة المسالك الرياضية على مسافة 5 الاف متر، وانجاز حائط وقائي وتهيئة مداخل المنتزه، وانجاز اشغال الانارة العمومية، وتهيئة وتجهيز المسالك الترفيهية، وتوفير مقاعد نزهة وحاويات النفايات، وتهيئة حديقتين على مساحة ألفي متر مربع، وتهيئة موقف للسيارات، وانشاء مرافق صحية ، وتهيئة فضاءات ألعاب للاطفال، وتهيئة مركز الاستقبال، وانجاز اللوحات الخاصة بالتوجيه والمعلومات، والربط بشبكة الماء والكهرباء، وتوفير الحراسة، وصيانة واستغلال المحيط بعد اتمام الاشغال.

وصادق اعضاء المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس السيد محمد سالم لبيهي بحضور عامل الاقليم السيد محمد سالم الصبتي، على الحساب الاداري لسنة 2014 الذي بلغ مجموع مداخيله 137 مليون و 803 الاف و 468 درهم، وعلى برمجة الفائض الحقيقي للسنة ذاتها الذي بلغ 4 ملايين و258 الف و 427 درهم، في تجهيز مركز الاستقبال بالمدينة، ومساهمة المجلس في الاتفاقية الاطار المبرمة مع المندوبية السامية للمياه والغابات، وترميم منشآت دينية، وشراء عتاد للتزيين ، ومحولين كهربائيين، وانجاز الدراسات التقنية، وشراء معدات التصوير لفائدة مصلحة الصحافة، اضافة الى تخصيص اعتماد مالي لجمعية موظفي واعوان الكتابة العامة لعمالة السمارة من اجل انجاز تجزئة الرياض السلام بالوطية بإقليم طانطان.

ووافق اعضاء المجلس خلال هذه الدورة على اتفاقية معالجة أجور موظفي واعوان عمالة اقليم السمارة بين عمالة الاقليم والخزينة العامة للمملكة.

وقد تم خلال هذه الدورة تقديم عرضين حول وضعية قطاع الصحة بالإقليم ، ووضعية قطاع الماء الصالح للشرب وخاصة الانقطاعات المتكررة التي تعرفها شبكة توزيع الماء.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة