الصحراء زووم _ كلميم : إطلاق فعاليات المنتدى الجهوي الثاني للإعلام والمساعدة على التوجيه


أضيف في 25 أبريل 2015 الساعة 10:00


كلميم : إطلاق فعاليات المنتدى الجهوي الثاني للإعلام والمساعدة على التوجيه


الصحراء زووم : متابعة

انطلقت، يوم أمس الجمعة، بمدينة كلميم، فعاليات المنتدى الجهوي الثاني للإعلام والمساعدة على التوجيه الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة، على مدى يومين، تحت شعار "الإعلام والتوجيه مدخل لاكتشاف المهن ورافعة للتنمية الجهوية".

ويوفر هذا الملتقى، الذي حضر حفل افتتاحه على الخصوص، والي جهة كلميم السمارة عامل إقليم كلميم محمد بنريباك ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، السيد عبد الهس بوعرفه ، للتلاميذ من خلال الأروقة المقامة بهذه المناسبة بساحة القسم، معلومات محينة ومضبوطة حول الآفاق الدراسية والمهنية من أجل اختيار التوجيه الأنسب الذي ينسجم مع مؤهلاتهم ويتماشى مع متطلبات سوق الشغل.

كما يقدم لفائدة التلاميذ وكذا الزوار، مادة اعلامية متنوعة تستجيب لمختلف اهتماماتهم من خلال وثائق من إنجاز أطر التوجيه التربوي بالنيابات الخمس بجهة كلميم السمارة، والمركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه ، تتوج بمقابلات فردية وجماعية وفق خمسة محاور تتعلق ب"التكوينات العسكرية وشبه العسكرية" و"المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود" و"مؤسسات التكوين المهني" و"الأقسام التحضيرية وأقسام شهادة التقني العالي" .

وحسب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، يروم هذا المنتدى ربط تواصل مباشر بين التلاميذ وأوليائهم مع بعض المؤسسات الجامعية والتكوينية وتقريب المعلومة من التلاميذ حول الدراسات والتكوينات المتاحة ما بعد الباكالوريا والعمل على إرشادهم وتوجيههم ومساعدتهم على تصحيح تمثلاتهم حول المهن، وبلورة اختياراتهم الدراسية والمهنية والتعريف بمتطلباتها وآفاقها. ويتضمن برنامج هذا الملتقى، تقديم عروض لفائدة مهنيين ومؤسسات متخصصة وتنظيم لقاءات تهم مجال التوجيه وسوق الشغل وفرص الاستثمار والتشغيل والتنمية الذاتية. وحسب المصدر ذاته، يأتي هذا الملتقى، تتويجا لمختلف أنشطة الإعلام والمساعدة على التوجيه التي تنظم في المؤسسات التعليمية بجهة كلميم السمارة بتعاون مع مختلف الفاعلين في قطاع التربية والتكوين.

ويشارك في هذا المنتدى العديد من المؤسسات، من بينها جامعة ابن زهر والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومؤسسات التكوين المهني والعديد من المدارس والمعاهد العليا وبعض المقاولات والوكالات.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة