الصحراء زووم _ ممثلا عن مجلس جهة العيون ... محمد أبا يرافع عن الحكم الذاتي بإجتماع اللجنة الرابعة والعشرون للأمم المتحدة


أضيف في 15 يونيو 2021 الساعة 19:59


ممثلا عن مجلس جهة العيون ... محمد أبا يرافع عن الحكم الذاتي بإجتماع اللجنة الرابعة والعشرون للأمم المتحدة


الصحراء زووم : اسماعيل الباردي

في كلمته أمام أعضاء اللجنة الرابعة والعشرون التابعة للأمم المتحدة أكد السيد محمد أبا عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب في ملف الصحراء، هي الحل الوحيد والانسب لإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء.

وأوضح السيد محمد أبا ممثلا عن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، في مداخلة له أمام اللجنة 24  التابعة للأمم المتحدة، امس الإثنين 14 يونيو الجاري،أن المغرب ساهم بشكل كبير في تنمية الاقاليم الجنوبية للمملكة، مضيفا ان النموذج التنموي الذي وقع أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمدينة العيون قبل ست سنوات، كان عاملا أساسيا وهاما في تنمية هذه المناطق وجعلها قطبا إقتصاديا يحتذى به إقليميا وقاريا.

وابرز السيد ابا، أن الأقاليم الجنوبية لبلادنا عرفت، منذ استرجاعها إلى حضن الوطن الأم، نهضة شاملة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية، جسدها على الخصوص، التطور الكبير الذي عرفته البنيات التّحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية.

كما أشار ايضا محمد ابا، في تدخله بالجلسة المذكورة، أنه لا مجال للمقارنة بين ما كانت عليه الأقاليم الجنوبية عند استرجاعها وما أصبحت عليه الآن، لافتا الى أنه لا مجال للمقارنة مع الوضع المزري في مخيمات تندوف، والتي تعد خير جواب على الأطروحة المتهالكة لخصوم الوطن، التي تريد أن تفصل هذه الأقاليم عن الدينامية التنموية الهامة التي تشهدها كافة ربوع المملكة .

جدير بالذكر ان محمد ابا ممثلا عن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، يشارك بدعوة رسمية من هيئة الأمم المتحدة في مجموعة من الاجتماعات الخاصة  للترافع عن القضية الوطنية داخل هيئة الأمم المتحدة  بنيويورك وذلك من05/06/2021 الى غاية  18/06/2021 .




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل