الصحراء زووم _ بالفيديو : رئيس مجلس المستشارين.. زيارة وفد برلمان الأنديز للعيون جواب صريح على كل المشككين في انتماء هذه الربوع للمملكة


أضيف في 4 يوليوز 2022 الساعة 20:28


بالفيديو : رئيس مجلس المستشارين.. زيارة وفد برلمان الأنديز للعيون جواب صريح على كل المشككين في انتماء هذه الربوع للمملكة


الصحراء زووم : محمد كنتور

قال رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة، إن الزيارة التي قام بها وفد برلمان دول الأنديز للعيون، تدخل في اطار الزيارة التي يقوم بها هذا الوفد للمغرب والذي يمثل خمس دول من امريكا اللاتينية، لافتا الى أن أعضاء الوفد عقدوا جمعهم العام في العيون، كما قاموا بزيارة الأوراش التنموية بالمدينة.

وعبر السيد ميارة في تصريح لوسائل الإعلام، عن اعتقاده بأن زيارة الوفد للأوراش التنموية بمدينة العيون، هي تعبير حقيقي عن مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تعرفها المنطقة، كما أنه تعبير كذلك على أن الأسس التي وضعتها السياسة الملكية لتنمية الأقاليم الجنوبية، هي أسس مبنية على الجهوية الموسعة وعلى انتظارات الساكنة بهذه المنطقة الغالية، وهو كذلك جواب صريح على كل المشككين في انتماء هذه المناطق للملكة المغربية، وفي القفزة التنموية التي عرفتها منذ استرجاعها إلى حظيرة الوطن.

وأشار رئيس مجلس المستشارين إلى أن الوفد قام بزيارة مجموعة من المنشآت سواء تعلق الأمر بالمنشآت الإقتصادية، أو السوسيورياضية أو الثقافية، لافتا إلى أن هذه الزيارة تدخل في اطار تعزيز التعاون جنوب جنوب، والذي يوليه المغرب أهمية كبيرة خاصة مع دول أمريكا اللاتينية وافريقيا والعالم العربي، من أجل التنمية الاقتصادية والمبادلات التجارية والاقتصادية، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالتعاون جنوب جنوب، ودعم المشاريع الاقتصادية المستقبلية، استنادا إلى الثقة التي تتمتع بها المملكة في المحافل الدولية خاصة ما يتعلق بالاستقرار والأمن وكذلك تشجيعها للإستثمار.

تفاصيل أكثر في الفيديو التالي :






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل