الصحراء زووم _ بعد مراسلة محكمة العدل الأوربية أن لا علاقة لها بنزاع الصحراء ... جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد اسبانيا


أضيف في 10 غشت 2022 الساعة 15:48


بعد مراسلة محكمة العدل الأوربية أن لا علاقة لها بنزاع الصحراء ... جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد اسبانيا


الصحراء زووم : سيد احمد السلامي

في محاولة تروم التشويش على القرار التاريخي الذي اتخذته اسبانيا والقاضي بالإعتراف بمغربية الصحراء، واعتبار مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع حول الصحراء، هي الأساس لحل النزاع، قررت جبهة البوليساريو رفع دعوى قضائية ضد الإخطار الذي تقدمت به الحكومة الإسبانية، والذي أكدت من خلاله أن لا علاقة لها باقليم الصحراء.

وتداولت عدد المنابر الإعلامية المقربة من جبهة البوليساريو خبر قيام مجموعة من الموالين للجبهة باسبانيا، برفع دعوى قضائية ضد الحكومة الإسبانية، بسبب إعلانها بأن لا علاقة ولا مسؤولية لها بهذا الإقليم.

يشار إلى أن الحكومة الإسبانية قد قامت بتقديم اخطار الى محكمة العدل الأوربية، تؤكد فيه بأن لا علاقة تربطها باقليم الصحراء، وأنه ليست لها أي مسؤولية إدارية ولا قانونية على هذا الإقليم.

وسبق للحكومة الإسبانية أن نفت اكثر من مرة أن تكون قوة إدارية في الصحراء، وذلك ردا على جبهة البوليساريو واللوبي الموالي لها باسبانيا، والذي ما فتؤوا يدعون إلى ما يسمونه تحمل مدريد لمسؤولياتها في هذا الإقليم.

كما أن الحكومة الإسبانية أعلنت في موقف تاريخي في 18 مارس الجاري، على لسان رئيسها بيدرو سانشيز، عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل نزاع الصحراء، وذلك في رسالة وجهها سانشيز إلى الملك محمد السادس.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية حينها، أن إسبانيا "تعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب"، لافتا الى أن مدريد "تعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف"، كما أشاد ب"الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل