الصحراء زووم _ المنزل العامر للحاج ابراهيم ولد الرشيد يحتضن إجتماعا أخويا للشرفاء الركيبات والأنصار أولاد تدرارين


أضيف في 26 شتنبر 2022 الساعة 01:03


المنزل العامر للحاج ابراهيم ولد الرشيد يحتضن إجتماعا أخويا للشرفاء الركيبات والأنصار أولاد تدرارين


الصحراء زووم : كنتور محمد

احتضن منزل الحاج ابراهيم ولد الرشيد زوال هذا اليوم اجتماعا هاما جمع قبيلتي الشرفاء الركيبات والأنصار أولاد تيدرارين، وذلك بحضور شخصيات وازنة من أهل الحل والعقد تمثل القبيلتين.

اللقاء الذي نظمته قبيلة الشرفاء الركيبات على شرف ضيوفها الأنصار اولاد تيدرارين، تميز بأجواء أخوية تجسد العلاقة المتجذرة الضاربة في أعماق التاريخ بين القبيلتين.

وقد استهل اللقاء بالكلمة الترحيبية التي قدمها الحاج إبراهيم ولد الرشيد، والتي استهلها بآيات من الذكر الحكيم التي تدعو للصلح وتجنب الفتنة خاصة بين مكونات المجتمع الواحد، مستدلا بعديد الأحاديث النبوية الشريفة، كما استحضر ثقافة وتقاليد اهل الصحراء في تغليب منطق العقل والحكمة لحل كل الخلافات.

كما صبت جل المداخلات على التأكيد أن ما يجمع قبيلتي الشرفاء الركيبات والأنصار أولاد تيدرارين، أكبر بكثير مما يفرقهما، فوحدة المصير والمستقبل والتاريخ المشترك، كلها عوامل تم استحضارها والتشديد على ضرورة ترسيخها، فهي المبادئ والأسس الحاضنة بين القبيلتين وكل مكونات المجتمع الصحراوي.

وقد تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على حل كل القضايا الخلافية العالقة بين القبيلتين، كما تم الإتفاق على التعاون والتنسيق لاحتواء أي خلاف قد يطرأ في المستقبل، والعمل على حله بشكل ودي بعيدا عن المشاحنات، وذلك من أجل قطع الطريق على كل المتربصين والمتعصبين الذين يحاولون زرع الفتنة، والوقيعة بين أبناء المجتمع الواحد الذي يصبو أهله إلى التعايش في كنف السلم والإستقرار.

وفي الختام قدم شيوخ وأعيان قبيلة الأنصار أولاد تيدرارين التهاني للحاج ابراهيم ولد الرشيد بمناسبة تكريمه مؤخرا من طرف الهيئات القضائية الجهوية والوطنية والسلطات العمومية المحلية والجهوية ، وذلك نظير دوره المحوري في إصلاح ذات البين والصلح بين الأفراد والجماعات وفقا للعرف المتوارث عبر الأجيال .

ليتوج الإجتماع برفع أكف الضراعة بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره بالسداد والتوفيق في المسيرة التنموية الرائدة التي يقودها في سبيل نماء وزدهار بلادنا .







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل