الصحراء زووم _ في ظل انشغال العالم بالأزمة الليبية وتداعيات مقتل قاسم سليماني.. البوليساريو تدعو إلى وضع ''خارطة طريق واضحة'' لحل نزاع الصحراء


أضيف في 6 يناير 2020 الساعة 14:52


في ظل انشغال العالم بالأزمة الليبية وتداعيات مقتل قاسم سليماني.. البوليساريو تدعو إلى وضع "خارطة طريق واضحة" لحل نزاع الصحراء


الصحراء زووم : مصطفى اشكيريد


أعلن ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا ابي بشرايا البشير أن الأمم المتحدة مطالبة اليوم، باتخاذ خطوات عملية ل"ترميم الثقة مع البوليساريو"، على حد وصفه.


وأضاف البشير بشرايا في حوار صحفي بأن البوليساريو تتوقع أن تقوم الأمم المتحدة بتعيين مبعوث جديد في أقرب وقت، بيد أن ذلك "ليس كافيا والمطلوب هو خارطة طريق واضحة لحل النزاع"، على حد رأيه.


وأشار العضو الجديد في الأمانة العامة للبوليساريو وأحد المرشحين لتولي حقيبة الخارجية في حكومة الجبهة، إلى أنه لا توجد ثمة أية مستجدات على مستوى مسار التسوية، فيما عدا تحركات على مستوى الأمم المتحدة من أجل تعيين وسيط أممي جديد من وزن مهم، معتبرا بأن الوسيط الذي سيتم تعيينه "سيباشر مهامه في ظل فقدان البوليساريو ثقتها في الأمم المتحدة لعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها، مالم تبادر الأمم المتحدة لخطوات عملية لترميم هذه الثقة".


وكان زعيم البوليساريو قد بعث قبل أيام برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس طالبه فيها بالإسراع في تعيين مبعوث شخصي "مقتدر ومستقل" للأمين العام للصحراء، والشروع في عملية سياسية تقود إلى إجراء "مفاوضات مباشرة وموضوعية في أسرع وقت ممكن"، لإيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء، بيد أن كل المعطيات تشير إلى أن غياب ملف الصحراء عن أجندة الأمم المتحدة سيستمر لفترة طويلة، خاصة في ظل انشغال المنتظم الدولي بالعديد من الأزمات الدولية الساخنة، وعلى رأسها زحف قوات اللواء خليفة حفتر نحو العاصمة الليبية طرابلس، والتداعيات الخطيرة لمقتل الجنرال الايراني قاسم سليماني في قصف صاروخي امريكي.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل