الصحراء زووم _ طانطان.. توقيف سبعة أشخاص أحدهم من إفريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر (بلاغ)


أضيف في 9 أكتوبر 2020 الساعة 19:47


طانطان.. توقيف سبعة أشخاص أحدهم من إفريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر (بلاغ)


الصحراء زووم : بلاغ

 

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف سبعة أشخاص من بينهم مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهم في عمليات متفرقة بكل من مدينة طانطان ومنطقة “الوطية” الشاطئية، عندما كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية في اتجاه جزر الكناري، كما تم ضبط أحد المرشحين للهجرة برفقتهم وهو من جنسية أجنبية وينحدر من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة بمكان التدخل أسفرت عن حجز ثلاث سيارات وزورق مطاطي ومحرك بحري، علاوة على سترتين للنجاة وأربع حاويات تضم 80 لترا من المحروقات.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمنظمين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إخضاع الشخص المرشح للهجرة السرية لإجراءات البحث التمهيدي.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أفارقة جنوب الصحراء… مهاجرون بدون وطن
“لاساركَا .. مشاهدُ بؤسٍ وحكايات عنْ “ريع البحر”
أخيرا .. هذه هي أسباب جُنوح ناقلة النفط "سيلفر"
مصرع مواطنين فرنسيين وإصابة مواطن مغربي بجروح بليغة في حادثة سير جنوب كلميم
هذه هي الحاجيات المتوقعة لإقليم كلميم من الماء الصالح للشرب أفق 2030
رأس السنة بالعيون : جريمة .. تمرد .. وخروج عن المألوف
التغيرات المناخية بالمنطقة .. اليقظة الدائمة السبيل الأمثل لمواجهة الكوارث الطبيعية الخطيرة
التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة تدين وبشدة تعرض مناضلاتها لتدخل بوليسي عنيف وهذا نص البيان
خطير : "إختفاء" أزيد من 33 مليار سنتيم من الضريبة على دخل مستخدمي شركة فوسبوكراع بالعيون
هذا هو من إرتدى الدراعة أثناء حضوره حفل عزاء شارلي إيبدو