الصحراء زووم _ رئيس جمهورية الأورغواي يستقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة


أضيف في 28 يونيو 2022 الساعة 12:56


رئيس جمهورية الأورغواي يستقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة


الصحراء زووم : محمد كنتور


عقد رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة اليوم الإثنين بالمكتب الرئاسي بجمهورية الأورغواي، جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية الأوروغواي السيد لويس لاكايي بو.

السيد ميارة الذي يقوم بزيارة عمل إلى هذا البلد الامريكو لاتيني على رأس وفد هام، بحث مع الرئيس الاورغواياني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والاورغواي سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، والتعاون البرلماني.

وقد أعرب رئيس الأوروغواي، عن تقديره الكبير للمملكة المغربية، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدا بالمكانة الاستراتيجية التي يتمتع بها المغرب في محيطه الاقليمي والقاري.

وأعرب الرئيس الأوروغوياني عن الرغبة الأكيدة في تذليل كل العقبات التي لم تساهم في استثمار العلاقات التاريخية بين البلدين، معتبرا أن كل الظروف والمقومات متوفرة اليوم للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية في مختلف المجالات إلى أفضل المستويات.

من جهته، أعرب رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة، عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تفتح صفحة جديدة في مسار العلاقات البرلمانية بين البلدين، ولاسيما في ظل التركيبة المتنوعة والفريدة لمجلس المستشارين والتي تؤهله ليكون جسرا لتباحث سبل استثمار الفرص الكبيرة التي يتيحها الموقع الجيوسياسي وكذا الموارد الطبيعية والتجارب الرائدة من أجل الرقي بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين المملكة المغربية وجمهورية الأوروغواي.

وفي أعقاب هذا اللقاء، قال السيد ميارة، “لقد حظيت بشرف الاستقبال من قبل فخامة رئيس الأوروغواي وتباحثنا حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي”، مسجلا أنه تم أيضا التطرق إلى التعاون البرلماني الذي سيتم تدشينه بإحداث لجنتي الصداقة المشتركة وبحث آليات شراكة بين البرلمان المغربي والبرلمان الأوروغوياني ولاسيما مجلس الشيوخ.

وشدد السيد ميارة على أن رئيس الأوروغواي متفهم جدا للقضايا السياسية المغربية خاصة تلك المتعلقة بالوحدة الترابية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على خطة عمل تروم تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية، وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي على القضايا الكبرى التي ما فتئ يدافع عنها المغاربة.

ومن المزمع أن يجري السيد النعم ميارة خلال هذه الزيارة التي تمتد حتى يوم 29 يونيو، سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين ورجال الأعمال، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الأوروغواي والمغرب على كافة المستويات.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قراءة لأبرز عناوين الصحف
فيصل العرايشي عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية للمرة الثانية على التوالي
بلمختار يرفع الفيتو في وجه أساتدة الدروس الخصوصية
حوالي 187 ألف مغربي مسجلون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
وزير الداخلية يعلن فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر و19 فبراير
لأول مرة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة عن طريق موقع إلكتروني
هام لمستعملي الطريق : الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعتمد تسعيرة جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير 2015
جواز السفر المغربي يقود الى 51 دولة بدون تأشيرة …و هذه هي لائحة الدول
التقرير السنوي لوزارة الأوقاف : العناية بالمساجد وبالقيمين الدينيين وخدمة القرآن الكريم أبرز العناوين
التصوف بالمناهج الدراسية والتربوية حلم قد يتحقق ...