الصحراء زووم _ بفضل الجهود الحثيثة لرئيس جهة العيون ... الخطوط الملكية تدشن بشكل فعلي إطلاق ثلاث خطوط جوية تربط العيون بالدار البيضاء


أضيف في 22 يوليوز 2022 الساعة 21:46


بفضل الجهود الحثيثة لرئيس جهة العيون ... الخطوط الملكية تدشن بشكل فعلي إطلاق ثلاث خطوط جوية تربط العيون بالدار البيضاء


الصحراء زووم : سيد احمد السلامي


بعد أسابيع من الإتفاق الهام الذي توصل له مجلس جهة العيون الساقية الحمراء،  والخطوط الملكية المغربية، بشأن زيادة الخطوط الجوية بين العيون والدار البيضاء، انطلقت وبشكل فعلي أولى الرحلات بين حاضرة الأقاليم الجنوبية والعاصمة الاقتصادية للمملكة.

الاتفاقية التي تم التوصل إليها بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء السيد سيدي حمدي ولد الرشيد، تقضي بزيادة الخطوط الجوية بين العيون والدار البيضاء، حيث سيتم إضافة 3 خطوط جوية من وإلى الدار البيضاء أيام الثلاثاء والخميس والسبت.


وكان رئيس مجلس الجهة السيد سيدي حمدي ولد الرشيد قد كشف عن توصل مجلس الجهة إلى هذا الاتفاق الهام، مؤكدا أن هذا الإتفاق يأتي استجابة لحاجيات الساكنة في مجال الربط الجوي بين الجهة ومدن شمال المملكة.

الإتفاقية التي لطالما شكلت مطلبا حيويا للساكنة، ستنضاف إلى عديد الاتفاقيات الهامة التي وقعها مجلس الجهة مع الخطوط الملكية المغربية، فقد سبق لمجلس الجهة أن أبرم عدة اتفاقيات في هذا الإطار، والتي شملت مضاعفة عدد الرحلات بين العيون والدار البيضاء من 7 رحلات إلى 14 رحلة، وإنشاء ثلاثة خطوط جوية تربط العيون بالعاصمة الرباط وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، علاوة على رحلتين جويتين بين العيون ومراكش يومي الجمعة والأحد، وكذا افتتاح خط جوي جديد يربط مدينة السمارة بمدينة الدار البيضاء من خلال رحلتين مباشرتين كل أسبوع، ورحلة جوية يومية نحو أكادير بدل أربعة رحلات جوية في الأسبوع.

اتفاقيات تاريخية من شأنها أن تعزز دور ومكانة الجهة، بالنظر إلى التطور والإشعاع الذي عرفته في السنوات الأخيرة، الشي الذي يعكس مدى الجدية والإلتزام الذي تعرفه رئاسة الجهة ممثلة في شخص السيد سيدي حمدي ولد الرشيد، والذي ما فتئ يبذل الجهود من أجل الارتقاء بالجهة وتحسين ظروف عيش ساكنتها، والحرص على الإلتزام التام بالوعود التي قطعها تجاه الساكنة بمضاعفة الرحلات الجوية من وإلى المدن الشمالية، وكذا التفاعل مع المتطلبات والاحتياجات المتزايدة للسكان والسياح والفاعلين الاقتصاديين من حيث الربط الجوي بين هذه الجهة ومدن الشمال.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
افتتاح أكبر مسجد بالصحراء في السمارة
هام : هذه هي تواريخ إيداع ملفات الترشيح لإمتحانات الباكالوريا أحرار
إرتباك في حزب الإتحاد الدستوري بعد إنضمام العشرات من مناضليه لحزب الإستقلال بالعيون
الصحراء زووم تعزي قبيلة الشرفاء الرگيبات في وفاة المرحوم الشريف عبداتي ولد ميارة
بلدية المرسى وبلدية "ميري" يوقعان إتفاقية توأمة وتعاون
بعد تقاعس وكالة الحوض المائي ومندوبية الفلاحة بلدية العيون تتدخل لإنقاذ الساكنة من الناموس
إستثمارات تقدر بثمانية ملايين درهم لحماية مدينة كلميم من الفيضانات
مدينة أسا تحتضن الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي
التصوف السني ودوره في تحصين الأمة موضوع ندوة علمية بالعيون
انطلاق عملية تسجيل الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة ابتداء من خامس يناير المقبل