الصحراء زووم _ تفاصيل زيارة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لمدينة السمارة


أضيف في 20 شتنبر 2022 الساعة 00:07


تفاصيل زيارة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لمدينة السمارة


الصحراء زووم : اشكيريد مصطفى

قامت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بزيارة عمل إلى مدينة السمارة يوم السبت 17 شتنبر 2022 .

و قد استهل برنامج هذه الزيارة باستقبال السيدة الوزيرة من طرف السيد عامل إقليم السمارة و الوفد المرافق له بمقر العمالة.

وتأتي هذه الزيارة في اطار تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يولي عناية كبرى للنهوض بوضعية المرأة، وكذا دعم المسار التنموي الذي تعرفه اقاليمنا الجنوبية.

كما تأتي هذه الزيارة في اطار تنزيل البرنامج الحكومي خاصة في شقه المتعلق بدعم النشاط الاقتصادي للنساء وحماية الطفولة ودعم الاشخاص في وضعية اعاقة،
بعد ذلك قامت السيدة الوزيرة بمعية السيد العامل والوفد المرافق لها بإطلاق عدة مشاريع اجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشاشة وصعبة.

وكانت أولى المحطات مركز مركز للا امينة لرعاية الاطفال بالسمارة التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة، وتمت بعد ذلك زيارة  مركز السمارة للتأهيل وادماج الأشخاص في وضعية اعاقة.

ومن خلال زيارة مركز الفضاء الاقليمي للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بحي الوحدة لازاب، تم تعزيز الخدمات الاجتماعية المقدمة من طرف هذا المركز مع تنويع عروضها.

كما زارت السيدة الوزيرة الفضاء المتعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة التابع للاتحاد الوطني لنساء المغرب الذي تم اختياره كأول مركز بالسمارة يوفر خدمات جسر في إطار إعلان مراكش 2020 الذي تترأسه سمو الاميرة للا مريم من جهة أولى، وانطلاقا من الاستراتيجية الجديدة للوزارة من جهة ثانية.

ودائما في إطار إعلان مراكش 2020،  سلمت السيدة الوزيرة سيارة جديدة لإدارة الفضاء لمواكبة المراة المعنفة حيث تصاحبها مساعدة اجتماعية  في مسار حلقة التكفل والتواصل مع الادارات المختصة والمؤسسات المُمَثَلَة فى خلية محاربة العنف ضد النساء.

كما ترأست السيدة الوزيرة رفقة السيد العامل فعاليات حفل بهذا الفضاء شاركت في فعالياته عدد مهم من نساء ورجال جاؤوا من ربوع إقليم السمارة، وعدد كبير من مسؤولي الاقليم، تخلله توزيع شيكات على المستفيدين من المشاريع المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، و كراسي متحركة وزعوا على هذه الفئة من المجتمع.
وفي ختام هذا الحفل والزيارة رفعت  السيدة الوزيرة برقية ولاء وإخلاص الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصرة الله و أيده.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه