الصحراء زووم _ الملحقة الجماعية السادسة تطلق حملة جديدة لتحرير الملك العمومي

 


أضيف في 10 يونيو 2024 الساعة 23:15


الملحقة الجماعية السادسة تطلق حملة جديدة لتحرير الملك العمومي


الصحراء زووم : اسماعيل الباردي

في إطار سلسلة حملاتها التطهيرية الرامية إلى تحرير الملك العمومي بمدينة العيون و تنفيذا لتعليمات رئيس جماعة العيون، السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، قامت مصالح الملحقة الجماعية السادسة، مصحوبة بممثلي السلطات المحلية التابعة لنفوذ الملحقة الإدارية السادسة عشر، الى جانب عناصر القوات المساعدة، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، بإطلاق حملة جديدة لتحرير الملك العام الجماعي على مستوى حي الامل وحي الدويرات بنفوذ الملحقة الادارية السادسة عشر.

وتدخلت المصالح المختصة من أجل تطهير شوراع الحي المذكورة من البضائع والمعدات والكراسي الموضوعة بالارصفة والتي يعمد اصحاب المحلات التجارية والمقاهي ومجازر بيع اللحوم الى استغلال الملك العام الجماعي دون اي سند قانوني.

كما قامت مصالح الملحقة الجماعية السادسة بمؤازرة السلطات المحلية على تذكير أصحاب المحلات التجارية بضرورة دفع رسوم اللوحات الاشهارية و كذا التأكد من رخص المحلات التجارية و المقاهي و المجازر والمخابز .

وقد لقيت حملة تحرير الملك العام، استحسان السكان مناشدين المصالح المعنية بضرورة استمرار هذه الحملات، مثمنين المجهودات الجبارة التي تقوم بها الجهات المعنية لتحرير الأرصفة الخاصة بالراجلين، وفوضى السير بالشوارع ، ما يضطر المارة للنزول إلى الطريق المخصص للسيارات وتهديد حياتهم وسلامتهم الجسدية للخطر.

في سياق متصل وفي إطار اهتمامها المتواصل بسلامة المواطنين راجلين كانوا أو سائقين وفي اطار التفاعل السريع مع شكايات واقتراحات الساكنة، باشرت صباح اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ايضا، مصالح الملحقة الجماعية السادسة بتنسيق مع فرق الصيانة عملية تجديد صباغة الارصفة وممرات الراجلين بمختلف شوارع وأزقة شارع الخمسين بحي الدويرات بنفوذ الملحقة الادارية السادسة عشر .

وقد سخرت المصالح المعنية إمكانياتها البشرية والتقنية لتنفيذ البرنامج المتعلق بالتشوير الأفقي، ومن المرتقب أن تشمل عملية التشوير هاته جميع المؤسسات التعليمية الموجودة بالشوارع الرئيسية، التي تعرف حركة سير كثيفة، وكذا الشوارع والمسالك المؤدية للمدارس، وذلك في إطار رؤية شمولية ترقى إلى تنظيم حركة السير داخل المدار الحضري والتخفيف من الاكتظاظ، إلى جانب الحد من حوادث السير.

وقد لقيت هذه البادرة استحسان كبير من المواطنين، خاصة منهم القاطنين بالقرب من الشوارع الكبرى نظرا لأهميتها وضروريتها، لكونها تساهم بشكل جلي في تأمين حركة السير و الحد من اكتظاظ السيارات إضافة إلى سلامة الراجلين خاصة فئة الأطفال.

وعليه يناشد السيد رئيس جماعة العيون ساكنة المدينة كافة، بضرورة احترام هذه الممرات خاصة السائقين وإعطاء الأولوية للراجلين حفاظا على سلامتكم وسلامة ابنائهم.

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شمكارة ... ولكن
المنظمة الأمريكية "أميدايست" تسوق برنامج "مهارات للنجاح" بالداخلة
إنفراد : بشرى لعمال الإنعاش الوطني ,,, مخطط حكومي لإدماجهم في التغطية الصحية الأساسية
الطاقة الخضراء في صلب نقاشات منتدى "كرانس مونتانا" في مارس المقبل بالداخلة
لا تغيير في حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق الوطني من القمح اللين خلال الأسدس الأول من سنة 2015
هذه شروط الحكومة للإستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجري فحوصات طبية لفائدة ساكنة كليميم وسيدي إفني
بمناسبة العيد إلتفاتة خيرية لصالح أطفال العيون
طريف : فيسبوكيون مغاربة يلخصون أهم أحداث العام المنصرم بطريقتهم الخاصة
بسمة بالداخلة والغاية إجراء عمليات جراحية مجانية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه